أخبار العالم

روسيا تعلن إسقاط مسيرتين قرب قاعدة عسكرية في محيط موسكو دون “تسجيل ضحايا ولا أضرار”



أعلن حاكم منطقة موسكو أندري فوروبيوف أنه تم إسقاط مسيّرتين، فجر الأربعاء، قرب مستودعات قاعدة عسكرية على مسافة حوالي خمسين كيلومترا جنوب موسكو، من دون “تسجيل ضحايا ولا أضرار”. من جانبه، قال سلاح الجو الأوكراني أنه رصد ست مسيرات متفجرة من طراز شاهد 136/131 إيرانية الصنع أطلقتها روسيا في هجوم ليلي جديد.

نشرت في:

أعلنت روسيا أنها أسقطت مسيرتين، الأربعاء، قرب مستودعات قاعدة عسكرية في قرية كالينينتس بقطاع نارو فومينسك على مسافة حوالي خمسين كيلومترا جنوب موسكو، “بدون تسجيل ضحايا ولا أضرار”.

وكتب حاكم منطقة موسكو أندري فوروبيوف على تلغرام: “عثر على الحطام، وليس هناك أضرار ولا ضحايا” داعيا السكان إلى “الحفاظ على هدوئهم”. 

وفي وقت لاحق، قالت وزارة الدفاع الروسية في بيان إنها “أفشلت محاولة لنظام كييف بشن هجوم إرهابي بثلاث مسيّرات على مواقع في منطقة موسكو.

أوكرانيا ترصد ست مسيرات من طراز شاهد 136/131 

بدورها، نقلت وكالة تاس للأنباء عن مصادر في سلطات إنفاذ القانون لم تسمها، أنه تم إسقاط طائرة مسيرة أخرى بالقرب من قرية لوكينو في منطقة موسكو. كما ذكرت أنه تم اعتراض طائرتين مسيرتين أخريين كانتا متوجهتين إلى كتيبة تامان التابعة للقوات البرية الروسية. وتتمركز الكتيبة في كالينينتس التي تبعد 60 كيلومترا عن الكرملين.

من جانبه، قال سلاح الجو الأوكراني أنه رصد ست مسيرات متفجرة من طراز شاهد 136/131 إيرانية الصنع أطلقتها روسيا في هجوم ليلي جديد، موضحا أن كل الطائرات من دون طيار التي أطلقت من الشمال أسقطت فوق منطقة خميلنيتسكي في غرب أوكرانيا حيث تؤكد روسيا بانتظام أنها تهاجم أهدافا عسكرية أوكرانية تقع على بعد مئات الكيلومترات وراء خط الجبهة.

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى