Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
المرأة المسلمة

هل النكة في الأساس زواج مزيف اجتماعيًا؟


بحكم التعريف ، أ نكة هو عقد إسلامي بين شخصين متفقين على الزواج. أثناء نشأتي في عالم أمريكا سريع الخطى ، أدركت أن هناك العديد من الصعوبات عند التعامل مع ممارسة الإسلام ومحاولة “التوافق” مع الجمهور. إن وجود صديق ، والخروج في مواعيد غرامية ، وتقبيلك الأول في حفلة موسيقية ، كلها أشياء كنت محاطًا بها ، واعتقدت أنني كنت أفقد شيئًا كبيرًا. ومع ذلك ، كنت أنقذ نفسي للزواج وانتهى بي الأمر بحفل زواجي الإسلامي قبل أسبوعين من عمر 21 عامًاشارع عيد ميلاد.

إنه لأمر جنوني كيف أنه منذ ساعة لم يكن هذا الرجل حتى لي محرم والآن تملك قوة إكمال نصف ديني.

ربما لم يستمر الحفل بأكمله أكثر من ساعة ، ثم تزوجت. كانت المشاعر التي شعرت بها لا توصف. إنه لأمر جنوني كيف أنه منذ ساعة لم يكن هذا الرجل حتى لي محرم والآن تملك قوة إكمال نصف ديني. ومع ذلك ، لم تكن الأمور دائمًا سهلة للغاية. أعتقد أن هذا الرجل وأنا الآن حلالان أمام عيني الله (سبحانه وتعالى) ولكن ليس هناك الكثير الذي سمح لنا بفعله.

انتظر … فأنا متزوج ولكني لست متزوجًا أيضًا؟

بعد ذلك ، عملت أنا وزوجي على عقد زواجنا في علاقة بعيدة المدى ، حيث كان يعيش في كندا وأنا أعيش في الولايات المتحدة. كنت أزور زوجي مع والديّ كل ثلاثة أشهر تقريبًا. أكثر ما سمح لي به هو التحدث معه عبر الهاتف. حتى الجلوس بجانبه كان يعتبر عمليا خطيئة من قبل عائلتي. كان الأمر كما لو كان زوجي ، لكن ليس زوجي في نفس الوقت. عندما نذهب في نزهة على الأقدام ، كان لابد من وجود ابن عم لي دائمًا لضمان عدم حدوث “أي شيء”. لم يُسمح لي برفع يده في الأماكن العامة ، ولم أستطع التحدث معه على انفراد – كان الأمر كما لو كان أحد معارفه وليس نصفي الآخر. بينما كنت متزوجة إسلاميًا ، شعرت أنني كذلك متزوج مزيف اجتماعيا.

هذا الموقف برمته قلقني كثيرا. كنت هنا في انتظار تقديم كل ما لدي لهذا الشخص الحلال بالنسبة لي ، لكني لم أستطع؟ شعرت كما لو أن كل ما قيل لي في حياتي كان كذبة. عندما استجوبت الموقف ، قيل لي ذلك باستمرار منذ بلدي ركساتي (إتمام الزواج) لم يتم ، ولم أستطع التفاعل مع زوجي كثيرًا. من الواضح أن هذا أربكني وسمح لي بالتعمق أكثر في ما يقوله ديننا بالضبط عن نكة.

النكبة ومسؤولياتنا

وأوضح الإمام الطبري رحمه الله أن هناك فترة زمنية بين نكة و ال ركساتي التي يجوز فيها للزوج أن يتعامل مع بعضهما البعض بما يجوز للزوج والزوجة ، بما في ذلك الدخول الفعلي للنكاح. من ناحية أخرى ، إذا قررا ممارسة الجنس مع بعضهما البعض ، فإن الزوج مسؤول عن الوفاء بجميع حقوق الزوجة ، بما في ذلك حقها في المهر الكامل وكذلك حقها في المأوى والتغذية. هناك بعض الجدل بين الأكاديميين حول ما يعرف بالضبط “الإكمال” عندما يتعلق الأمر بالزواج. جميعهم متفقون على أن إقامة العلاقات الجنسية هي أفضل طريقة لتعريفها ، ولكن هناك بعض الأكاديميين الذين يعتقدون أن التمتع بالخصوصية الكاملة كافٍ ، وهناك آخرون يعتقدون أن الحد الأدنى هو مجرد التعرف الجسدي على بعضهم البعض.

إذا تم تأجيل حفل زفافي الفعلي ، فما هي حقوقي كزوجة؟

لا توجد مقارنة بين العلاقة بين الزوج والزوجة وعلاقة الجيران أو الأصدقاء. بل هو أكثر شدة ويوشك أن يصبح لا ينفصل. تم التعبير عن هذه الفكرة بوضوح تام في القرآن:

وُلّعنههههههههه لويت ايضى لوغوهيت ايضت اك

“ومن آياته أنه خلق لكم من أنفسكم أزواج لتنجحوا بواسطتهم السلام ، وقد جعل بينكم المحبة والرحمة. بالتأكيد في هذا ، هناك إشارات لأشخاص مفكرين “.

  • عند التعامل مع بعضهم البعض ، يُتوقع من الأزواج والزوجات أن يكونوا مراعين ، ومهذبين ، وممتعين ، ومرحين ، وعاطفين ، ومتعاونين ، ومتعاطفين ، ومهذبين ، وعادلين ، وصادقين ، وداعمين ، وجديرين بالثقة ، ومخلصين ، ومتمنين ، ومهذبين.
  • من المتوقع أن يحترم الأزواج والزوجات تفضيلات بعضهم البعض فيما يتعلق بممارسات العناية الشخصية ، مثل النظافة ، والملابس ، وقص الشعر واللحية. يشجع الإسلام النساء اللواتي يبقين في المنزل أو العمل على ارتداء أجمل ملابسهن ، والحفاظ على مظهر مرتب ونظيف ، ووضع عطور لطيفة ، ووضع مستحضرات التجميل حتى يجدها أزواجهن جذابة.

واحدة من أكثر الآراء الخاطئة التي لدينا في معظم الثقافات ، لا سيما داخل مجتمعنا في جنوب آسيا ، هي أنها بسيطة نكة لا يمثل أي شيء ويُنظر إليه على أنه خطوبة أكثر من حفل زواج إسلامي حقيقي. هذه واحدة من أكثر المعتقدات انتشارًا في مجتمعنا. قبل أن تتحد السماء والأرض معًا ، كتب الله (سبحانه وتعالى) زوجاتك وأزواجك في كتابه. إنه حلال.

  • المحرم: المحرم في الإسلام هو أحد أفراد الأسرة الذي يعتبر الزواج منه حرامًا أبدًا (حرام).
  • رخساتي: إتمام النكاح. بعد رخساتي ، يبدأ الزوجان في العيش معًا كزوج وزوجة.

لمزيد من المعلومات حول الحقوق الإسلامية للزوجة والزوج:

https://www.al-islam.org/introduction-rights-and-dicted-women-islam-ibrahim-amini/mutual-rights-and-responsibility-spouses

المزيد من MuslimGirl !:

ref = “https://muslimgirl.com/can-muslim-women-marry-non-muslim-men/”> هل يمكن للمرأة المسلمة أن تتزوج من غير مسلم؟



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى