Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

ذهبية ثانية للتونسي أيوب الحفناوي في سباق 1500 متر سباحة حرة



فاز التونسي أيوب الحفناوي بميلادية ذهبية في سباق 1500 متر حرة للرجال الأحد، في بطولة العالم للسباحة التي تستضيفها اليابان. وبذلك تكون هذه الذهبية الثانية للحفناوي بعد فوزه الأربعاء بالمرتبة الأولى في سباق 800 متر سباحة حرة.

نشرت في:

2 دقائق

ظفر السباح التونسي أحمد الحفناوي بذهبية 1500 متر حرة للرجال الأحد، في مونديال السباحة الذي تستضيفه اليابان.

وحقق الحفناوي زمنا قدره 14:31:54 دقيقة، متقدما على الأمريكي بوبي فينكي 14:31:59 د، والأسترالي سام شورت 14:37:28 د.

وبذلك تكون هذه الذهبية الثانية بعد فوزه الأربعاء بالمرتبة الأولى في سباق 800 متر سباحة حرة.

 وقال الحفناوي “بوبي سريع جداً في نهاية السباق، لقد دفعنا إلى التقدم. كنت قريباً جداً من الرقم القياسي العالمي. لقد استمتعت بالسباق وأشكر بوبي على دفعه لي”.

 وكان شورت متصدراً بفارق بسيط طوال السباق، لكنه تأخر مع النهاية ليترك المنافسة بين الحفناوي وفينكي. وأضاف الحفناوي “أعتقد أنني أستحق ذلك”.

وكان شورت فاز بلقب 400 م سباحة حرة في وقت سابق من الأسبوع الحالي، متخطياً الحفناوي.

وثأر التونسي بطل 400 م حرة في الأولمبياد، متفوقاً على شورت بعد معركة ملحمية، علماً أن فينك هو حامل ذهبية سباق 1500 م الأولمبية.

الحفناوي الذي تألق في بداياته في البطولات الفرنسية، ارتبط اسمه بأسطورة السباحة التونسية أسامة الملولي، نجم سباقات 400 و800 و1500 م سابقا.

بدأ مشواره في عالم السباحة بعمر السادسة، بفضل والده “كان والدي رياضيا، لاعب كرة سلة، وجهني لخوض السباحة لأنها مفيدة من الناحية الصحية وتبني جسدك بشكل جيد”.

 

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى