Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

الجيش اللبناني يعلن إطلاق قنابل دخانية على قوات إسرائيلية في جنوب البلاد للمرة الثانية خلال أسبوع



أفاد الجيش اللبناني الأربعاء في بيان بأن قواته أطلقت قنابل دخانية على قوات إسرائيلية في جنوب البلاد شمال الخط الأزرق الذي يمثل الحدود بين البلدين. وقال الجيش إن العملية أتت للرد على إطلاق قوات إسرائيلية قنابل دخانية باتجاه دورية تابعة له “أثناء مواكبتها جرافة تعمل على إزالة تعديات أقامها” الجيش الإسرائيلي في المنطقة.

نشرت في:

2 دقائق

في ثاني حادث من نوعه خلال أسبوع واحد، ذكر الجيش اللبناني الأربعاء في بيان أصدره أنه تبادل إطلاق القنابل الدخانية مع القوات الإسرائيلية على الحدود المشتركة بينهما.

وقال الجيش اللبناني إن القوات الإسرائيلية أطلقت قنابل دخانية على دورية تابعة له “أثناء مواكبة جرافة تعمل على إزالة تعديات أقامها العدو الإسرائيلي شمال خط الانسحاب (الخط الأزرق المتحفظ عليه) في منطقة بسطرة-الجنوب“.

وجاء في البيان أن قوات الجيش اللبناني ردت “بإطلاق قنابل دخانية نحو عناصر العدو”.

وزادت التوترات على الحدود هذا الصيف وشملت إطلاق صواريخ على إسرائيل خلال مواجهات بين الإسرائيليين والفلسطينيين إلى جانب احتكاكات بين عناصر من جماعة حزب الله اللبنانية أو أنصارها وبين القوات الإسرائيلية.

ولم يرد الجيش الإسرائيلي ولا قوة حفظ السلام التابعة للأمم المتحدة في جنوب لبنان على طلبات للتعليق.

ويعرف الخط الفاصل بين البلدين حاليا باسم الخط الأزرق، وهي حدود رسمتها الأمم المتحدة وتمثل الخط الذي انسحبت إليه القوات الإسرائيلية من جنوب لبنان في عام 2000.

وهذا هو الحادث الثاني من نوعه خلال أسبوع بعد أن تبادلت القوات إطلاق الغاز المسيل للدموع والقنابل الدخانية بسبب نزاع مماثل على الخط الأزرق.

 

فرانس24/ رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى