Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

الوكالة الإيطالية لمكافحة المنشطات توقف الفرنسي بوغبا موقتا لتعاطيه هرمون التستوستيرون



أوقفت الوكالة الإيطالية لمكافحة المنشطات موقتا لاعب وسط نادي يوفنتوس ومنتخب فرنسا لكرة القدم بول بوغبا بعد ثبوت تعاطيه هرمون التستوستيرون الممنوع. وخضع بوغبا إلى اختبارات المنشطات بعد مباراة ناديه يوفنتوس ومضيفه أودينيزي والتي لم يشارك فيها. وبحسب وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” فإن اختبار الدم الذي خضع له الدولي الفرنسي أظهر مستويات مرتفعة من هرمون التستوستيرون. وفي حال تأكد تناول هذه العقارات لتحسين أدائه فإن بوغبا سيواجه عقوبة الإيقاف لمدة قد تصل إلى أربعة أعوام وفقا للإعلام الإيطالي.

نشرت في:

4 دقائق

قررت الوكالة الإيطالية لمكافحة المنشطات إيقاف لاعب وسط يوفنتوس ومنتخب فرنسا لكرة القدم بول بوغبا موقتا بعد ثبوت تعاطيه هرمون التستوستيرون المحظور، وفق ما قالت لوكالة الأنباء الفرنسية الإثنين. 

وأفادت الصحافة الإيطالية، أن بوغبا الذي غاب عن غالبية موسم 2022-2023 واكتفى بخوض 10 مباريات فقط بسبب الإصابات، سقط في فحص المنشطات الذي خضع له بعد المباراة بين يوفنتوس ومضيفه أودينيزي في المرحلة الأولى من الدوري والتي لم يشارك فيها.

ويعتبر هذا الإيقاف ضربة قاسية جدا لحلمه بالعودة إلى مستواه السابق بعدما عانى الأمرين جراء الإصابات.

وأفادت وكالة الأنباء الإيطالية “أنسا” بعد ظهر الإثنين أن بوغبا أظهر مستويات مرتفعة من هرمون التستوستيرون في اختبار الدم الذي أجراه بعد الفوز على أودينيزي 3-0 في 20 آب/أغسطس.

وقالت الوكالة الإيطالية لمكافحة المنشطات “تعلن المحكمة الوطنية لمكافحة المنشطات أنه وفقا لتوصية المدعي العام الوطني لمكافحة المنشطات، أنها أصدرت قرارا بالإيقاف الموقت بحق بول لابيل بوغبا”.

وأضافت أن العقوبة صدرت بسبب “مخالفة المادتين 2.1 و2.2 لوجود المواد المحظورة التالية: مستقلبات هرمون التستوستيرون”. ورغم أنه بقي على مقاعد البدلاء ولم يشارك في اللقاء، كان بوغبا أحد الذين تم اختيارهم بشكل عشوائي للخضوع للاختبار.

وفي هذه الحالة، يمكن للاعب أن يطلب تحليلا مضادا للتأكد من عدم وجود أخطاء في العينة.

وفي غضون الأيام السبعة القادمة، سيتم تحليل العينة “باء” بواسطة المختبر نفسه الذي قام بفحص العينة “ألف”.  وإذا جاءت النتيجة إيجابية، فسيتم إيقاف اللاعب تلقائيا في انتظار الحكم.

ويواجه ابن الثلاثين عاما خطر الإيقاف لمدة تصل إلى أربعة أعوام وفق الإعلام الإيطالي إذا تبين أنه تناول عقارات لتحسين الأداء.

ويمكنه أيضا عرض حالته في حال تناوله أي مادة من دون علمه من أجل معالجة مشكلة طبية ما أدى الى ارتفع مستويات هرمون التستوستيرون في دمه.

ورفض مستشارو بوغبا الرد على أسئلة وكالة الأنباء الفرنسية وكان يوفنتوس الوحيد الذي كتب بشأن هذه المسألة، قائلا في بيان مقتضب “نحتفظ بإمكانية تقييم المراحل المقبلة من الإجراء”، مما يشير إلى التوجه لطلب فحص مضاد للعينة الأولى.

وعاد بوغبا إلى يوفنتوس الموسم الماضي، قادما من مانشستر يونايتد الذي استعاد خدماته من عملاق تورينو في صيف 2016 بعدما دافع عن ألوانه أيضا خلال موسم 2011-2012 قبل أن يتركه باتجاه “السيدة العجوز”.

ولم ينعم بعودته إلى يوفنتوس إذ تعرض للإصابة خلال مباراة استعدادية أجبرته على إجراء جراحة من أجل إزالة الغضروف في ركبته، ما أبعده عن الملاعب لفترة طويلة واكتفى بخوض ست مباريات في الدوري الإيطالي الموسم الماضي وعشر بالمجمل، فيما خاض هذا الموسم مباراة واحدة فقط.

 ضربة قاسية لحلم العودة بقوة 

 ويأتي إيقاف بوغبا الذي غاب عن مونديال قطر نهاية العام حيث وصل المنتخب الفرنسي إلى النهائي قبل الخسارة أمام ليونيل ورفاقه في المنتخب الأرجنتيني، في اليوم الذي نشرت قناة الجزيرة القطرية مقابلة معه قال خلالها إنه عازم على العودة إلى الملاعب هذا الموسم بـ”روح قتالية ورغبة في اللعب” بعد موسم كارثي كان من الممكن أن “يدمره” بسبب الإصابات وخاصة المشاكل غير الرياضية.

وقال بوغبا “لقد مررت بعام صعب، لذلك لدي هذه الروح القتالية، وهذه الرغبة في لعب كرة القدم والاستمتاع بها حتى نهاية مسيرتي. يبدو الأمر كما لو أن عمري 18 عاما مرة أخرى”.

وأضاف “يعتقد الكثيرون أني انتهيت، وأني ميت، وأن بوغبا لم يعد موجودا، وأني لم أعد واحدا من أفضل اللاعبين، أني لم أعد لاعبا جيدا، وأني ما زلت مصابا…”.

وأردف قائلا “لكني لست ضعيفا، يمكنكم قول أشياء سيئة عني، لن أستسلم أبدا”، واعدا بـ”سأعمل دائما بجهد أكبر، وأعطي المزيد دائما، وسيتعين علي أن أظهر لهم مستواي، مرة أخرى”.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى