Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

مايوركا يتعادل مع برشلونة ويوقف سلسلة انتصاراته في الدوري الإسباني



عوض برشلونة تأخره مرتين، ليتعادل 2-2 مع مضيفه مايوركا، ويحافظ على سجله الخالي من الهزيمة في دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم الثلاثاء. ورفع برشلونة رصيده إلى 17 نقطة، لكنه ربما يفقد الصدارة لو فاز جيرونا، الذي يملك 16 نقطة، على مضيفه فياريال الأربعاء. ويأتي ريال مدريد في المركز الثالث برصيد 15 نقطة ويستضيف لاس بالماس الأربعاء أيضا.

نشرت في:

3 دقائق

أوقف ريال مايوركا سلسلة انتصارات ضيفه برشلونة المتصدر، بإجباره على التعادل 2-2، الثلاثاء، في افتتاح منافسات المرحلة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم.

واستهل برشلونة موسمه بتعادل سلبي على أرض خيتافي في 13 آب/أغسطس الماضي، ليحقق مذاك 6 انتصارات تواليا في مختلف المسابقات، منها 5 في الدوري، قبل أن يفرمل مايوركا انتصاراته.

ورفع برشلونة رصيده في الصدارة إلى 17 نقطة، وبات مهددا بخسارتها، بانتظار نتائج بقية مباريات هذه المرحلة، حيث يلعب جيرونا الثاني بفارق نقطة مع فياريال الأربعاء، فيما يستضيف ريال مدريد الثالث (15) الذي تعرض لخسارته الأولى هذا الموسم في ديربي العاصمة أمام أتلتيكو 1-3 في المرحلة الماضية، لاس بالماس في اليوم ذاته.

وفشل ريال مايوركا في فك عقدته على ملعبه “سون مويس”، حيث لم يفز منذ 4 حزيران/يونيو الماضي، حين تغلب على رايو فايكانو بثلاثية نظيفة، ليعود ويخوض 3 مباريات، فخسر في واحدة وتعادل في اثنتين.

وفضل تشافي هرنانديز مدرب برشلونة إبقاء أفضل هداف في الفريق البولندي روبرت ليفاندوفسكي (35 عاما) مع 5 أهداف و3 تمريرات حاسمة، على غرار الإنكليزي جود بيلينغهام (ريال مدريد) وألفارو موراتا (أتلتيكو مدريد)، على مقاعد البدلاء، وأقدم على 5 تغييرات في التشكيلة الأساسية.

وباغت ريال مايوركا الفريق الضيف بعد خطأ من حارسه الألماني مارك -أندري تير شتيغن في تمرير الكرة، التي وصلت إلى أنتونيو شانيس، فلعبها عرضية، شتتها بداية الأوروغوياني رونالد أراوخو، قبل أن تعود إلى سانيش مجددا، فتابعها برأسه داخل المنطقة، حولها الكوسوفي فيدات موريكي المتربص أمام المرمى بقدمه اليسرى في الشباك (8).

وانتظر لاعبو برشلونة حتى الدقيقة 19 لتسديد أول كرة في اللقاء عبر البرازيلي رافينيا، قبل أن يدرك الأخير التعادل بعد هجمة مرتدة عقب وصول الكرة إليه، فروضها وتجاوز لاعبين، وسدد من خارج المنطقة أرضية زاحفة خدعت الحارس الصربي بريدراغ راجكوفيتش (41)، في ثاني أهدافه هذا الموسم.

ولم يتأثر أصحاب الأرض بهدف التعادل، فتقدموا مرة جديدة قبل إطلاق الحكم صافرة نهاية الشوط الأول، بعد تمريرة طويلة من الحارس رايكوفيتش، تابعها موريكي رأسية إلى المندفع أبدون براتس، الذي تخلص من أراوخو وسدد كرة بقدمه اليمنى فور الخروج المتسرع للحارس تير-شتيغن من مرماه (45+3).

ورفع براتس رصيده إلى 4 أهداف في الدوري هذا الموسم.

واهتزت شباك برشلونة للمرة الثامنة في 7 مباريات في “لا ليغا” منذ بداية الموسم الحالي، وهو العدد نفسه في مبارياته الـ25 الأولى الموسم الماضي.

ووقف القائم الأيسر لمرمى مايوركا سدا منيعا أمام تسديدة البرتغالي جواو فيليكس (55)، ليغادر الأخير ويحل لامين جمال بدلا منه في الدقيقة 64، فتحصل بعد دقيقة على ركلة جزاء، احتسبها الحكم وأثبت عدم صحتها حكم الفيديو المساعد.

وأدرك برشلونة التعادل بعد كرة على الجهة اليسرى بدأها جمال إلى رافينيا الذي مرر عرضية تركها ليفاندوفسكي، بديل فيران توريس، لتصل إلى البديل الآخر فيرمين لوبيس من دون رقابة، سددها بقدمه اليمنى في الشباك (75)، في أول أهدافه بقميص برشلونة.

فرانس 24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى