Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

تعبئة 7000 جندي لتعزيز الدوريات الأمنية إثر هجوم بسكين شمال البلاد



أعلن مكتب الرئاسة الفرنسية السبت أن الرئيس إيمانويل ماكرون أمر بتعبئة سبعة آلاف جندي لتعزيز الدوريات الأمنية، وذلك بعد يوم من مقتل معلم طعنا في هجوم نفذه متشدد. فيما شهدت فرنسا سلسلة هجمات لمتشددين، وكان أسوأها هجوم متزامن لمسلحين ومهاجمين انتحاريين على ساحات ترفيهية ومقاه في باريس في نوفمبر/ تشرين الثاني 2015.

نشرت في:

1 دقائق

قالت الرئاسة الفرنسية السبت إن الرئيس إيمانويل ماكرون أمر بحشد سبعة آلاف جندي إضافي لتعزيز الدوريات الأمنية في البلاد إثر هجوم أراس الذي راح ضحيته معلم نفذه متطرف.

وكانت فرنسا قد رفعت حالة التأهب الأمني إلى الدرجة القصوى الجمعة بعدما طعن رجل عمره 20 عاما معلما حتى الموت وأصاب اثنين آخرين بجروح بالغة في هجوم على مدرسة بمدينة أراس شمال فرنسا.

هذا، وذكر مكتب ماكرون أن القوات ستجري تعبئتها بحلول مساء الإثنين إلى غاية إشعار آخر، وذلك في إطار عملية جارية تسيّر دوريات منتظمة وسط المدن الكبرى والمواقع السياحية.

ومن جهته، قال وزير الداخلية الفرنسي جيرالد دارمانان الجمعة إن الهجوم في أراس له صلة بأحداث في الشرق الأوسط حيث تشن إسرائيل هجوما عسكريا للقضاء على حركة حماس بعد هجومها على إسرائيل يوم السبت الماضي.

ويأتي هذا التأهب الأمني في ظل استضافة فرنسا لبطولة كأس العالم للروغبي واستعدادها لمواجهة جنوب أفريقيا مساء السبت في الدور ربع النهائي.

ويذكر أنه على مدى السنوات، شهدت فرنسا سلسلة هجمات لمتشددين، كان أسوأها هجوم متزامن لمسلحين ومهاجمين انتحاريين على ساحات ترفيهية ومقاه في باريس في نوفمبر/ تشرين الثاني 2015.

فرانس24/ رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى