Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

هل تم نشر أسماء الفائزين المحتملين بجائزة نوبل للكيمياء عن غير قصد؟



هل نشرت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم، عن غير قصد، أسماء الفائزين المحتملين بجائزة نوبل للكيمياء؟ هذا ما كتبته صحيفة داغينز نيهتر السويدية اليومية قبل ساعات قليلة من الإعلان الرسمي عن أسماء الفائزين بالجائزة التي تقدر قيمتها 11 مليون كرونة سويدية (990019 دولارا). وقال رئيس لجنة جائزة نوبل للكيمياء بالأكاديمية “إنه خطأ من الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم” وإنه “لم يتم اتخاذ قرار بعد. ولم يتم اختيار الفائزين”.

نشرت في:

1 دقائق

 نشرت الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم الأربعاء، عن غير قصد، أسماء ثلاثة علماء قالت إنهم فازوا بجائزة نوبل في الكيمياء.

فقد أفادت صحيفة داغينز نيهتر السويدية اليومية أن الأكاديمية كتبت في رسالة بالبريد الإلكتروني: “جائزة نوبل في الكيمياء لعام 2023 تنمح تقديرا لاكتشاف وتطوير النقاط الكمومية، وهي جسيمات نانوية صغيرة جدا لدرجة أن حجمها يتحكم في خصائصها”.

لكن رئيس لجنة جائزة نوبل للكيمياء بالأكاديمية، يوهان أكفيست، قال “إنه خطأ من الأكاديمية الملكية السويدية للعلوم. اجتماعنا يبدأ الساعة 0930 بتوقيت وسط أوروبا (0730 بتوقيت غرينتش) لذلك لم يتم اتخاذ قرار بعد. ولم يتم اختيار الفائزين”.

ومن المقرر الإعلان عن جائزة نوبل للكيمياء لهذا العام الساعة 11.45 بتوقيت وسط أوروبا (0945 بتوقيت غرينتش). وتبلغ قيمة الجائزة 11 مليون كرونة سويدية (990019 دولارا).

فرانس24/ رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى