Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

🔴 مباشر- الرئيس الأمريكي قد يزور إسرائيل قريبا مع استمرار التصعيد مع حماس



يستمر التصعيد بين حركة حماس الفلسطينية وإسرائيل لليوم العاشر على التوالي. ولا زالت إسرائيل تلوح بقرب بدء عملية عسكرية برية في القطاع، بينما تتعدد الدعوات إلى مراعاة الوضع الإنساني لسكان غزة، وهناك تحذيرات من العواقب الإنسانية لعملية برية في القطاع. في غضون ذلك، تتواصل المساع الدولية لوقف إطلاق النار. ويوجد وزير الخارجية الأمريكي منذ أيام في المنطقة حيث زار عددا من الدول العربية في إطار جهود أمريكية “مكثفة” لاحتواء الوضع.

نشرت في:

2 دقائق

رغم التحركات الدبلوماسية الدولية والتحذيرات من الوضع الإنساني في قطاع غزة، لا يزال التصعيد متواصلا بين حركة حماس وإسرائيل لليوم التاسع على التوالي. وتستعد إسرائيل لعملية عسكرية برية في القطاع، لكن الجيش ينتظر “قرارا سياسيا” لبدء الهجوم البري. وناشدت الأمم المتحدة إسرائيل للسماح بدخول المساعدات الإنسانية إلى قطاع غزة على وجه السرعة ودون أي عراقيل.

  • 00:10 بايدن قد يزرو إسرائيل الأسبوع 

قال مصدر مطلع الأحد إن مسؤولين أمريكيين وإسرائيليين يناقشون إمكانية قيام الرئيس الأمريكي جو بايدن بزيارة إلى إسرائيل في وقت قريب بدعوة من رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وستأتي زيارة بايدن، التي تظهر الدعم لأكبر حليف للولايات المتحدة في الشرق الأوسط، في أعقاب زيارة مماثلة قام بها كل من وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، ووزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الموجود في المنطقة حاليا في إطار جهود دبلوماسية “مكثفة” لإحتواء الوضع.

  • 00:05 وكالة الأنباء الرسمية: رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس يدعو إلى إطلاق سراح المدنيين والأسرى والمعتقلين من الجانبين.

 

فرانس24/أ ف ب /رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى