Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

الاتحاد الأوروبي يؤكد دعمه “أكثر من أي وقت مضى” لأوكرانيا في مواجهة روسيا



عشية ذكرى مرور عامين على بدء الغزو الروسي، أكد قادة الاتحاد الأوروبي الجمعة أن التكتل متحد “أكثر من أي وقت مضى” خلف أوكرانيا في وجه “العنف والوحشية والإرهاب والدمار”. وفي سياق دعمهم المتواصل لكييف، أقر زعماء دول التكتل الـ27 مطلع شباط/فبراير حزمة مساعدات إضافية لأوكرانيا بقيمة 50 مليار يورو.

نشرت في:

1 دقائق

أكد الاتحاد الأوروبي أنه سيواصل دعمه “السياسي والعسكري والمالي والاقتصادي والدبلوماسي والإنساني” لمساعدة أوكرانيا “في الدفاع عن نفسها وحماية شعبها ومدنها وبنيتها التحتية الحيوية واستعادة وحدة أراضيها (…) وإنهاء الحرب”.

وعشية ذكرى مرور عامين على بدء الغزو الروسي، ذكر كل من رئيسة المفوضية الأوروبية أورسولا فون دير لاين، ورئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال، ورئيسة البرلمان الأوروبي روبرتا ميتسولا في نص مشترك “أكثر من أي وقت مضى، نبقى متحدين ومخلصين لوعدنا بدعم أوكرانيا طالما كان ذلك ضروريا”.

وأفادت مصادر دبلوماسية عدة بأن النص كان سيصدر باسم الدول الـ 27 الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، لكن المجر، الدولة الوحيدة التي حافظت على علاقات وثيقة مع موسكو، عارضته.

وأقر زعماء الدول الـ27 مطلع شباط/فبراير حزمة مساعدات إضافية لأوكرانيا بقيمة 50 مليار يورو (33 مليار يورو على شكل قروض و17 مليار يورو على شكل هبات على مدى أربع سنوات).

ومن المقرر أن تتوجه فون دير لايين إلى كييف السبت.

 

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى