Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

الدانمارك تتهم روسيا بالسعي لمهاجمة إحدى دول الناتو في ظرف 3 إلى 5 سنوات



كشف وزير الدفاع الدانماركي ترويلز لوند بولسن الجمعة عن “معلومات استخباراتية جديدة” أفادت بأن روسيا قد تشن هجوما على إحدى دول حلف شمال الأطلسي (الناتو) خلال ما بين ثلاثة وخمسة أعوام، داعيا إلى تسريع استثمارات بلاده في مجال الدفاع. وسبق أن دعا نظيره الألماني في مطلع العام الحلف للاستعداد للتصدي لهجوم مماثل في ظرف خمسة إلى ثمانية أعوام.

نشرت في:

2 دقائق

اتهم وزير الدفاع الدانماركي ترويلز لوند بولسن الجمعة روسيا بالتخطيط لشن هجوم على إحدى دول حلف شمال الأطلسي خلال فترة تتراوح ما بين ثلاثة وخمسة أعوام.

وقال بولسن إنه يتعين على بلاده تسريع وتيرة استثماراتها العسكرية بعد أن أشارت معلومات استخباراتية جديدة إلى أن روسيا تعيد تسليح نفسها بوتيرة أسرع من المتوقع، لتنفيذ مخططاتها.

وصرّح في مقابلة مع صحيفة: “قدرة روسيا على إنتاج المعدات العسكرية زادت بشكل هائل”. مضيفا: “لا يمكن استبعاد أن تحاول روسيا خلال فترة تتراوح بين ثلاثة وخمسة أعوام وتحاول اختبار المادة الخامسة وتضامن حلف شمال الأطلسي. لم يكن هذا تقييم الحلف في 2023. إنها معلومات جديدة تتكشف حاليا”.

وجاء التغيير في تقييم التهديد بعد أن أصدرت دول أوروبية أخرى في الأطلسي تحذيرات مماثلة في الأسابيع القليلة الماضية. حيث قال وزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس في يناير/كانون الثاني إنه يتعين على الحلف الاستعداد للتصدي لهجوم روسي على إحدى دول الناتو في غضون خمسة إلى ثمانية أعوام.

كذلك، قال بولسن إنه لا توجد تهديدات مباشرة ضد الدانمارك، لكن حلف شمال الأطلسي قد يواجه هجمات مختلطة في محاولات لزعزعة استقرار دولة عضو.

وتابع وزير الدفاع الدانماركي: “من المحتمل أن تكون لدى روسيا النية لفعل ذلك. ويمكن أن تكون لديها القدرة العسكرية في وقت أقرب مما توقعنا. هناك سبب حقيقي يستدعي القلق”.

فرانس24/ رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى