Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

خبراء أمميون يدينون الحوثيين لاختطافهم البهائيين ويطالبون بالإفراج عنهم


دبي: للعام الثاني عشر على التوالي ، تم التصويت على دولة الإمارات باعتبارها الدولة التي يرغب معظم الشباب العربي في العيش فيها ، حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات يوم الثلاثاء.

وجد استطلاع رأي الشباب العربي أن العرب الذين تتراوح أعمارهم بين 18 و 24 عامًا قد أطلقوا أيضًا على الإمارات العربية المتحدة على أنها الدولة التي يرغبون في أن تحاكيها دولهم.

المسح السنوي ، الذي أجرته شركة استشارات الاتصالات ، أصداء بي سي دبليو ، هو أكبر دراسة من نوعها لأكبر ديموغرافية في العالم العربي ، مع أكثر من 200 مليون شاب.

ما يقرب من واحد من كل أربعة شباب عرب (24 في المائة) وصف الإمارات بأنها الدولة التي يرغبون في العيش فيها ، تليها الولايات المتحدة (19 في المائة) ، وكندا (19 في المائة) ، وقطر (14 في المائة) والمملكة المتحدة (13 في المائة). ). لأول مرة منذ ثماني سنوات ، صُنفت قطر من بين أفضل خمس دول نموذجية.

قال سونيل جون ، مؤسس شركة أصداء بي سي دبليو ، “إن صعود قطر لتكون من بين الدول الخمس الأولى التي تعيش فيها وتحاكيها أمر جدير بالملاحظة”.

“يعكس هذا التأثير الإيجابي الكبير لكأس العالم FIFA 2022 في نوفمبر وديسمبر الماضيين ؛ وأوضح جون أن البطولة كان لها بلا شك تأثير كبير على الاقتصاد الإقليمي والفخر العربي.

علاوة على ذلك ، قال 22 في المائة من الشباب العرب إن الإمارات هي الدولة التي يريدون بلدهم أن تحاكيها ، متقدمة على الولايات المتحدة (19 في المائة) وكندا (16 في المائة) وقطر (15 في المائة) والمملكة العربية السعودية والمملكة المتحدة في المركز الخامس المشترك. (11 بالمائة). كما أنها المرة الأولى التي يتم فيها التصويت على المملكة العربية السعودية كدولة نموذجية منذ عام 2017.

هناك عدد من العوامل التي تساهم في وضع دولة الإمارات العربية المتحدة كأمة مفضلة. وفقًا للشباب العربي في 18 ولاية شملها الاستطلاع هذا العام ، فإن أهم خمس سمات للبلاد هي السلامة والأمن (41 في المائة) ، والاقتصاد المتنامي (28 في المائة) ، والقيادة الفعالة و “الحكيمة” (24 في المائة) ، والبيئة النظيفة (22). في المائة) ، وسهولة بدء عمل تجاري (20 في المائة).

كما تم الترحيب بالإمارات العربية المتحدة بشكل عام باعتبارها مكانًا مثاليًا لتنشئة الأسرة (19 بالمائة) ، بسبب آفاقها المهنية الوفيرة (17 بالمائة) ، والتميز المدرسي (16 بالمائة) ، والهوية الثقافية القوية والتراث (16 بالمائة) ، والرواتب السخية ( 13 بالمائة).

وأضاف جون: “تواصل دولة الإمارات العربية المتحدة دورها كمنزل للشباب العربي الباحثين عن الوظائف والفرص والحرية لتحقيق كامل إمكاناتهم. عدم اليقين في أماكن أخرى من الاقتصاد العالمي لا يخدم إلا التأكيد على سمات الفوز للدولة والرؤية السليمة لقيادتها.

قال جون: “اليوم ، تستثمر اقتصادات دول مجلس التعاون الخليجي بشكل متزايد في البنية التحتية ذات المستوى العالمي حيث أصبحت مراكز ديناميكية للتجارة والتمويل والسياحة والتعليم والرعاية الصحية”. “يرى الشباب العرب هذه البلدان على أنها دول نموذجية لأنهم يقدرون فرص العمل والازدهار التي يتم إنشاؤها وإمكانية تحقيق حياة أفضل وأكثر إرضاءً لأنفسهم.”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى