Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

الحكومة الصينية تؤكد أن تكثيف تدريباتها قرب تايوان يهدف لمكافحة “غطرسة الانفصاليين”



أكدت الحكومة الصينية الأربعاء أن التدريبات التي أجرتها بكين في الآونة الأخيرة بالقرب من تايوان تهدف إلى مكافحة “غطرسة” القوى الانفصالية. وأبلغت وزارة الدفاع التايوانية عن مزيد من التحركات العسكرية الصينية، قائلة إنها رصدت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 16 طائرة صينية دخلت منطقة تحديد الدفاع الجوي للجزيرة.  

نشرت في:

1 دقائق

شددت الحكومة الصينية الأربعاء أن التدريبات التي أجراها الجيش الصيني في الآونة الأخيرة بالقرب من تايوان تهدف إلى مكافحة “غطرسة” القوى الانفصالية.

وكانت تايوان أعلنت هذا الشهر أنها رصدت العشرات من المقاتلات والطائرات المسيرة والقاذفات وغيرها من الطائرات، بالإضافة إلى سفن حربية وحاملة الطائرات الصينية شاندونج على مقربة من حدودها.

في السياق قال وزير الدفاع التايواني السبت إن تزايد الأنشطة العسكرية الصينية يزيد من خطر خروج الأحداث عن السيطرة وإثارة اشتباك عرضي.

وردا على سؤال في مؤتمر صحافي ببكين عن زيادة التدريبات الصينية ومخاوف تايوان بشأن المخاطر المتزايدة، قالت المتحدثة باسم مكتب شؤون تايوان التابع للصين تشو فنغليان إن الجيش الصيني أجرى “سلسلة” من التدريبات.

وأضافت: “الهدف هو التصدي الحازم لغطرسة القوى الانفصالية من أجل استقلال تايوان وأفعالها الرامية إلى تحقيق الاستقلال”.

وأبلغت وزارة الدفاع التايوانية الأربعاء عن مزيد من التحركات العسكرية الصينية، قائلة إنها رصدت خلال الساعات الأربع والعشرين الماضية 16 طائرة صينية دخلت منطقة تحديد الدفاع الجوي للجزيرة.

وقالت الوزارة إن من بين تلك السفن، عبرت 12 الخط الأوسط لمضيق تايوان، وهو حاجز غير رسمي بين الجانبين بدأت الصين عبوره بانتظام في أغسطس/ آب من العام الماضي.

فرانس24/ رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى