Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

بايدن يزور إسرائيل الأربعاء للتضامن معها ويسافر بعدها إلى عمان للقاء قادة الأردن وفلسطين ومصر



قال وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن الثلاثاء، إن الرئيس جو بايدن سيزور إسرائيل الأربعاء لإجراء محادثات مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، وللتأكيد على حق إسرائيل في الدفاع عن نفسها. وبعد ذلك سيسافر إلى الأردن للقاء العاهل الأردني الملك عبد الله والرئيس المصري عبد الفتاح السيسي والرئيس الفلسطيني محمود عباس.

نشرت في:

2 دقائق

أعلن وزير الخارجية الأمريكي أنتوني بلينكن فجر الثلاثاء، أن الرئيس جو بايدن سيزور إسرائيل الأربعاء للتضامن مع الدولة العبرية في أعقاب الهجوم الذي شنته ضدها حركة حماس قبل 10 أيام.

وقال بلينكن للصحافيين في ختام محادثات ماراثونية أجراها في مقر وزارة الدفاع الإسرائيلية في تل أبيب مع رئيس وزراء الدولة العبرية بنيامين نتانياهو، إن “الرئيس سيؤكد تضامن الولايات المتحدة مع إسرائيل والتزامنا الصارم أمنها”.

وأضاف خلال ثاني زيارة له إلى الدولة العبرية منذ الهجوم غير المسبوق الذي شنته عليها حركة حماس في 7 تشرين الأول/أكتوبر، أن “إسرائيل لديها الحق، بل من واجبها، الدفاع عن شعبها ضد حماس والإرهابيين الآخرين ومنع وقوع هجمات مستقبلية” ضدها.

وأوضح أن بايدن “سيسمع من إسرائيل ما تحتاج إليه للدفاع عن شعبها، بينما نواصل العمل مع الكونغرس لتلبية تلك الاحتياجات”.

كما أكد الوزير الأمريكي أن بايدن سيحرص خلال زيارته على التشديد على ضرورة الحد من الخسائر في صفوف المدنيين الفلسطينيين، وإيصال المساعدات الإنسانية إليهم.

وأشار بلينكن إلى أن الولايات المتحدة حصلت على ضمانات من الدولة العبرية بشأن العمل على إدخال مساعدات إنسانية دولية إلى قطاع غزة الفقير والمحاصر، في الوقت الذي يستعد فيه الجيش الإسرائيلي لشن هجوم بري على الجيب الخاضع لسيطرة حماس.

وقال إن بايدن يأمل أن “يسمع من إسرائيل كيف ستدير عملياتها بطريقة تقلل من الخسائر في صفوف المدنيين وتتيح تدفق المساعدات الإنسانية إلى المدنيين في غزة بطريقة لا تستفيد منها حماس”.

وأضاف: “بناء على طلبنا، اتفقت الولايات المتحدة وإسرائيل على تطوير خطة تتيح للمساعدات الإنسانية المقدمة من الدول المانحة والمنظمات متعددة الأطراف الوصول إلى المدنيين في غزة”.

ولفت بلينكن أيضا إلى أن الجانبين الأمريكي والإسرائيلي يناقشان كذلك “إمكانية إنشاء مناطق تساهم في إبقاء المدنيين في منأى من الأذى”.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى