Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

الغارات الإسرائيلية تتواصل على قطاع غزة ووصول أول طائرة تحمل ذخيرة أمريكية إلى إسرائيل



مع قرب انقضاء اليوم الرابع من الهجوم الذي شنته حركة حماس وفصائل فلسطينية والذي أسفر عن مقتل نحو 900 في إسرائيل، أعلن الجيش الإسرائيلي الثلاثاء استعادة السيطرة على أجزاء من المناطق في محيط قطاع غزة التي كان دخلها عناصر حركة حماس مع مواصلة شن غارات على القطاع. يأتي ذلك في وقت أعلن فيه الجيش الإسرائيلي أن أول طائرة تحمل ذخيرة أمريكية هبطت في إسرائيل، بعد أن قالت الولايات المتحدة إنها سترسل إمدادات جديدة من الدفاعات الجوية والذخائر وغيرها من المساعدات الأمنية إلى حليفتها لمحاربة مسلحي حركة حماس الفلسطينية.

نشرت في:

2 دقائق

تتواصل الثلاثاء الاشتباكات بين الجيش الإسرائيلي ومقاتلي حركة حماس والفصائل الفلسطينية في محيط قطاع غزة، فيما تستمر إسرائيل بشن غارات جوية مكثفة على القطاع. واستمرت حصيلة القتلى بالارتفاع، وتجاوزت الثلاثة آلاف في الجانبين وبينهم جنود إسرائيليون ومقاتلون من حركة حماس.

 

00:06 البنتاغون: “لا دليل” على ضلوع إيران في هجمات حماس على إسرائيل

 قال وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن الثلاثاء إن لا دليل لدى بلاده على ضلوع إيران في الهجمات المباغتة والواسعة النطاق التي شنتها حركة حماس السبت على إسرائيل.

وأشار وزير الدفاع إلى أن طهران تدعم منذ سنوات حماس التي أطلقت السبت هجمات منسقة برا وبحرا وجوا على الدولة العبرية.

 

00:02 زيلينسكي يخشى من أن تؤدي حرب غزة الى “حرف الأنظار” عن أوكرانيا

أعرب الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي الثلاثاء عن خشيته من أن تؤدي الحرب في قطاع غزة بين إسرائيل وحماس إلى “حرف أنظار” المجتمع الدولي عن الغزو الروسي لبلاده، متهما موسكو بتوفير دعم للحركة الفلسطينية.

وقال في مقابلة مع قناة “فرانس 2” الفرنسية “نحن واثقون من أن روسيا توفر دعما، بطريقة أو بأخرى، للعمليات التي تقوم بها حماس”.

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى