Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

القبض على خمسة “إرهابيين” مدانين بقتل سياسيين تونسيين بعد فرارهم من السجن



أعلنت وزارة الداحلية التونسية إلقاء القبض على خمسة “إرهابيين” مدانين بقتل السياسيين التونسيين شكري بلعيد والبراهمي  ورجل شرطة قبل سنوات، تمكنوا من الفرار من السجن الأسبوع الماضي وتسبب هروبهم في إقالة عدد من الإطارات في جهازي الأمن و المخابرات نظرا لخطورة الفارين. وألقت الأجهزة الأمنية التونسية القبض على أربعة منهم في جبل قرب بوقرنين في حين أمسكت الخامس قبل يومين  في منطقة حي التضامن في تونس العاصمة.  

نشرت في:

2 دقائق

قالت وزارة الداخلية التونسية  الثلاثاء إن قوات الأمن والجيش ألقت القبض على خمسة “إرهابيين” مدانين بقتل سياسيين علمانيين ورجل شرطة قبل سنوات، وذلك عقب فرارهم من سجن الأسبوع الماضي.

ومن بين هؤلاء أحمد المالكي، المعروف باسم “الصومالي”، الذي كان يقضي حكما بالسجن لمدة 24 عاما بتهمة اغتيال السياسيين التونسيين شكري بلعيد ومحمد البراهمي في عام 2013.

وقالت وزارة الداخلية في بيان إن القوات ألقت القبض على أربعة منهم في جبل قرب بوقرنين القريبة من العاصمة فجر الثلاثاء، في حين أمسكت الخامس قبل يومين في حي التضامن بتونس العاصمة بمساعدة مواطنين.

وبعد هروبهم الذي اعتبر بمثابة اختراق أمني نادر، أقالت الحكومة كبار مسؤولي المخابرات. وقالت مصادر أمنية إن الفارين الخمسة “إرهابيون خطيرون للغاية”.

 وتشهد تونس هجمات شنتها جماعات متشددة منذ 2011 أدت إلى مقتل العشرات من رجال الشرطة والسياح الأجانب وغيرهم. وتمكنت السلطات في السنوات القليلة الماضية من اعتقال أو قتل عدد من أبرز قيادات هذه المجموعات.

وتقول مصادر أمنية إن أعدادا صغيرة من أعضاء تنظيمي الدولة الإسلامية والقاعدة ما زالوا ينشطون في الجبال القريبة من الحدود مع الجزائر.

فرانس 24 / أ ف ب 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى