Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

المجر تستخدم حق النقض لمنع مساعدة أوروبية لأوكرانيا بقيمة 50 مليار يورو



عرقلت المجر إقرار مساعدة أوروبية لأوكرانيا بقيمة 50 مليار يورو، بعدما استخدمت حق النقص الفيتو في قمة الاتحاد الأوروبي. وقال رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان: “ملخص الجلسة الليلية: فيتو على الأموال الإضافية لأوكرانيا، وفيتو على مراجعة الميزانية الأوروبية متعددة السنوات. سنعود إلى هذه القضية العام المقبل بعد استعدادات مناسبة”.

نشرت في:

2 دقائق

أعلن رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان، فجر الجمعة، أنه استخدم في قمّة الاتحاد الأوروبي في بروكسل حق النقض لمنع إقرار مساعدة أوروبية لأوكرانيا بقيمة 50 مليار يورو.

وكتب أوربان على منصة إكس (تويتر سابقا): “ملخص الجلسة الليلية: فيتو على الأموال الإضافية لأوكرانيا، وفيتو على مراجعة الميزانية الأوروبية متعددة السنوات. سنعود إلى هذه القضية العام المقبل بعد استعدادات مناسبة”.


بدوره، أعلن رئيس المجلس الأوروبي شارل ميشال فجر الجمعة، أن دول الاتحاد الأوروبي ستستأنف “مطلع العام المقبل” بحث تقديم مساعدة جديدة لأوكرانيا، بعدما استخدم رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان حق النقض لتعطيل إقرار حزمة قروض وهبات أوروبية لكييف بقيمة 50 مليار يورو.

وقال ميشال للصحافيين: “لا أريد الغوص كثيرا في التفاصيل. سأعمل في الأيام والأسابيع المقبلة مع زملائي للتحضير لقمة في بداية العام المقبل”.

وكانت المجر قد امتنعت في وقت سابق الخميس عن التصويت تأييدا لفتح مفاوضات انضمام أوكرانيا إلى الاتحاد الأوروبي، وندد رئيس الوزراء المجري فيكتور أوربان بما وصفه  بـ”القرار السيء”، وقال في مقطع مصور نشر على فيس بوك: “المجر لا تريد أن تتقاسم مسؤولية” هذا الخيار “الأحمق” الذي اتخذته الدول الـ26 الأخرى الأعضاء في الاتحاد الأوروبي، و”امتنعت تاليا” عن التصويت.

فرانس24/ أ ف ب



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى