Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

المكسيك تسحب ترشحها لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية 2036



قالت رئيسة اللجنة الأولمبية في المكسيك إن بلادها انسحبت من سباق الترشح لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية 2036. وبذلك تركت المنافسة بين أربع دول ترغب في الاستضافة وهي الهند وبولندا وتركيا وإندونيسيا.

نشرت في:

1 دقائق

أعلنت المكسيك تخليها عن الترشح لتنظيم دورة الألعاب الأولمبية 2036، تاركة المنافسة بين أربع دول حتى الآن ترغب في الاستضافة وهي الهند وبولندا وتركيا وإندونيسيا، حسب ما أفادت رئيسة اللجنة الأولمبية في البلاد. 

وأوضحت ماريا خوسيه ألكالا رئيسة اللجنة الثلاثاء “أجرينا نقاشا مع اللجنة الأولمبية الدولية ورأينا أن المنافسة صعبة للغاية”، من دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

وفي تشرين الأول/أكتوبر 2022، أعلنت المكسيك ترشحها للاستضافة، راغبة باستضافة الألعاب مجددا لأول مرة منذ 54 عاما حين نظمت أولمبياد 1968. 

من جانبه أكد وزير الخارجية المكسيكي مارسيلو إبرارد أن بلاده “قوة رياضية ستستضيف كأس العالم لكرة القدم في 2026″، بالاشتراك مع الولايات المتحدة وكندا، مضيفا “وهي البلد الوحيد الذي يستضيفها ثلاث مرات” بعد نسختي 1970 و1986.

وتطمح الهند التي لم تستضف الألعاب الأولمبية سابقا، أن تُصبح رابع دولة آسيوية تحظى بهذا الشرف، وذلك بعد اليابان وكوريا الجنوبية والصين.

وتجدر الإشارة إلى أن تركيا، إندونسيا وبولندا أيضا قد قدمت حتى الآن ترشحها لاستضافة الألعاب الأولمبية 2036، علما أن النسخ الثلاث المقبلة ستكون في باريس (2024)، لوس أنجلس (2028) وبريزبن (2032).

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى