Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

يقول بلينكين إن الاضطرابات في الضفة الغربية تقوض آمال إسرائيل في التطبيع


يتزايد تجنيد الجماعات المسلحة للأطفال في سوريا ، حتى مع انحسار القتال

القامشلي ، سوريا: اختفت فتاة كردية تبلغ من العمر 13 عامًا وهي في طريقها إلى المنزل من امتحان مدرسي الشهر الماضي ، بعد أن اقترب منها رجل من جماعة مسلحة. خشي والداها على الفور حدوث الأسوأ – حيث تم إقناعها بالانضمام إلى المجموعة وتم نقلها إلى أحد معسكرات التدريب التابعة لها.
كانت الفتاة ، بيال عقيل ، مع أصدقائها عندما قابلت الرجل الذي تبين أنه مجند لمجموعة تعرف باسم الشباب الثوري. تبعته إلى أحد مراكز التنظيم في مدينة القامشلي شمال شرقي سوريا. انتظرها أصدقاؤها في الخارج ، لكنها لم تخرج.
قالت والدة بيال ، حمرين الوجي ، إنها وزوجها اشتكوا للسلطات المحلية ، لكن دون جدوى.
وقالت الجماعة في وقت لاحق إن بيال انضم عن طيب خاطر ، وهو ادعاء رفضه الووجي. قالت الوجي وهي تجلس لإجراء مقابلة في غرفة ابنتها المليئة بالحيوانات المحنطة والنصوص المدرسية: “نعتبر أنها في هذه السن لا يمكنها إعطاء الموافقة ، حتى لو اقتنعت” ببرنامج المجموعة.
قامت الجماعات المسلحة بتجنيد الأطفال على مدار الأعوام الـ 12 الماضية من الصراع والحرب الأهلية في سوريا. قال تقرير جديد للأمم المتحدة حول التجنيد ، صدر الثلاثاء ، إن استخدام الجنود الأطفال في سوريا آخذ في الازدياد ، حتى مع انتهاء القتال في معظم أنحاء سوريا.
قالت الأمم المتحدة إن عدد الأطفال الذين جندتهم الجماعات المسلحة في سوريا ارتفع بشكل مطرد على مدى السنوات الثلاث الماضية – من 813 في عام 2020 إلى 1296 في عام 2021 و 1696 في عام 2022.
من بين الذين يُزعم أنهم يجندون الأطفال حليفًا للولايات المتحدة في المعركة ضد متطرفي الدولة الإسلامية – قوات سوريا الديمقراطية التي يقودها الأكراد ، وفقًا للأمم المتحدة في عام 2022 ، عزت الأمم المتحدة نصف الحالات ، أو 637 حالة ، إلى قوات سوريا الديمقراطية والجماعات المرتبطة بها في شمال شرق البلاد. سوريا.
وذكر التقرير أيضا أن الأمم المتحدة أكدت 611 حالة تجنيد للجيش الوطني السوري المدعوم من تركيا ، والذي اشتبك مع قوات سوريا الديمقراطية في الماضي ، و 383 من قبل هيئة تحرير الشام المرتبطة بالقاعدة في شمال غرب سوريا. وأشار التقرير إلى 25 حالة تجنيد أطفال من قبل القوات الحكومية السورية والميليشيات الموالية للحكومة.
قال بسام الأحمد ، المدير التنفيذي لمنظمة سوريون من أجل الحقيقة والعدالة ، وهي منظمة مجتمع مدني مستقلة ، إنه يتم تجنيد الأطفال في جميع أنحاء سوريا.
قال إنه في بعض الحالات يتم تجنيد الأطفال قسرا. في حالات أخرى ، يقوم القاصرون بالتسجيل لأنهم هم أو عائلاتهم بحاجة إلى الراتب. ينضم البعض لأسباب أيديولوجية ، أو بسبب الولاءات العائلية والقبلية. في بعض الحالات ، يتم إرسال الأطفال إلى خارج سوريا للقتال كمرتزقة في صراعات أخرى.
تعقدت محاولات إنهاء هذا التجنيد بسبب خليط الجماعات المسلحة العاملة في كل جزء من سوريا.
في عام 2019 ، وقعت قوات سوريا الديمقراطية اتفاقية مع الأمم المتحدة تعد بإنهاء تجنيد الأطفال الذين تقل أعمارهم عن 18 عامًا وإنشاء عدد من مكاتب حماية الأطفال في منطقتها. ودافعت وزارة الخارجية الأمريكية عن حليفها في بيان ، قائلة إن قوات سوريا الديمقراطية “هي الجهة المسلحة الوحيدة في سوريا التي استجابت لنداء الأمم المتحدة بإنهاء استخدام الجنود الأطفال”.
أقر نودم شيرو ، المتحدث باسم أحد مكاتب حماية الطفل التي تديرها الإدارة المحلية التابعة لقوات سوريا الديمقراطية ، باستمرار تجنيد الأطفال في المناطق الخاضعة لسيطرة قوات سوريا الديمقراطية.
ومع ذلك ، فإن آلية الشكاوى تعمل ، على حد قولها. قالت إن مكتبها تلقى 20 شكوى في الأشهر الخمسة الأولى من العام. تم العثور على أربعة قاصرين في صفوف القوات المسلحة لقوات سوريا الديمقراطية (SDF) وأعيدوا إلى عائلاتهم. قالت إن الآخرين لم يكونوا مع قوات سوريا الديمقراطية.
قالت إنه في بعض الحالات ، يفترض الآباء أن أطفالهم أخذوا من قبل قوات سوريا الديمقراطية بينما هم في الواقع مع مجموعة أخرى.
وقال الأحمد إن التجنيد من قبل الجماعة انخفض بعد اتفاق 2019 ، لكن قوات سوريا الديمقراطية لم تتدخل مع استمرار الجماعات الأخرى في منطقتها في استهداف الأطفال.
ومن بين هؤلاء الشباب الثوري ، وهي جماعة مرتبطة بحزب العمال الكردستاني ، أو حزب العمال الكردستاني ، وهو حركة انفصالية كردية محظورة في تركيا. الشباب الثوري حاصل على ترخيص من الحكومة المحلية المرتبطة بقوات سوريا الديمقراطية – على الرغم من أن كلا المجموعتين أنكرتا أي صلة أخرى.
أرجع تقرير الأمم المتحدة 10 حالات إلى شباب الثورة عام 2022 ، لكن آخرين يقولون إن الأرقام أعلى. في تقرير صدر في يناير / كانون الثاني ، قالت جماعة الأحمد إن شباب الثورة مسؤولة عن 45 من أصل 49 حالة تجنيد أطفال وثقتها في شمال شرق سوريا في عام 2022.
وقال الأحمد إن الإدارة التابعة لقوات سوريا الديمقراطية تنظر في الاتجاه الآخر. وطالبها بـ “تحمل مسؤولياتها من أجل وقف هذه العمليات”.
واعترف مسؤول بشباب الثورة بتجنيد الجماعة للقصر لكنه نفى قيامها بتجنيدهم قسرا. وقال شريطة عدم الكشف عن هويته تماشيا مع قواعد جماعته “نحن لا نخطف أحدا ولا نجبر أحدا على الانضمام إلينا”.
وقال: “هم أنفسهم يأتون إلينا ويخبروننا أنهم يعتزمون الانضمام لخدمة الوطن”. “نحن لا نأخذ القصر إذا كانوا مترددين أو غير متأكدين.”
وقال إنه لا يتم إرسال القاصرين على الفور للخدمة المسلحة. وبدلاً من ذلك ، فإنهم يشاركون في البداية في دورات تدريبية تعليمية وأنشطة أخرى ، وبعد ذلك “يتم إرسالهم إلى الجبل إذا أرادوا” ، كما قال ، في إشارة إلى مقر حزب العمال الكردستاني في جبال قنديل شمال العراق.
ولدى سؤاله عن بيال ، قال إن الفتاة اشتكت من كونها غير سعيدة في المنزل وأن والديها أجبروها على ارتداء الحجاب.
قالت الوجي إن ابنتها لم تبد أي علامات على أنها غير سعيدة في المنزل ، وفي الليلة التي سبقت اختفائها قالت إنها تخطط للدراسة لتكون محامية.
بعد شهر من اختفائها في 21 مايو / أيار ، عادت بيال إلى المنزل. قالت والدتها إنها هربت من أحد معسكرات تدريب المجموعة.
وقالت الوجي منذ عودة ابنتها “كانت حالتها النفسية صعبة لأنها … تعرضت لتدريب قاسي”. قالت إن الأسرة لم تعد تشعر بالأمان ، وتبحث عن وسيلة للخروج من سوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى