Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

جمعية طبية خيرية تسجل مئات حالات الحصبة في محافظة حجة التي يسيطر عليها الحوثيون


المكلا: قالت منظمة أطباء بلا حدود الخيرية الطبية الدولية إن فرقها الطبية في محافظة حجة شمال اليمن سجلت مئات حالات الحصبة ، والعديد منها حرج ، حيث يعارض الحوثيون المدعومون من إيران توزيع اللقاحات.

بين فبراير ومايو من هذا العام ، عالج مستشفى عبس في حجة 341 مريضًا بالحصبة ، من بينهم 22 حالة حرجة ، بينما استقبل مستشفى المحابشة الآخر الذي تديره منظمة أطباء بلا حدود في نفس المحافظة عددًا متزايدًا من الأطفال المصابين بالمرض. تويتر.

“نحن قلقون بشأن الزيادة في حالات الحصبة المبلغ عنها بين الأطفال من المناطق المحيطة بعبس ، بما في ذلك من المناطق الأكثر عزلة حيث يعاني المرضى من وصول محدود إلى الرعاية الصحية ، بما في ذلك خدمات التطعيم التي يمكن أن تسهم في منع انتشار الحصبة” ، د. بكيل غشيم قال نائب المنسق الطبي لمنظمة أطباء بلا حدود.

قال مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية في أبريل / نيسان إن تفشي مرض الحصبة في اليمن أودى بحياة 77 يمنيًا وأنه تم اكتشاف 10000 حالة إصابة بالحصبة في المحافظات اليمنية الشمالية التي يسيطر عليها الحوثيون منذ بداية العام.

في عام 2022 ، سجلت نفس هيئة الأمم المتحدة 22000 حالة حصبة ، بما في ذلك 161 حالة وفاة ، بالإضافة إلى زيادة حالات الدفتيريا والسعال الديكي.

أرجع مسؤولو الصحة اليمنيون ومنظمات الإغاثة الدولية وباء الحصبة في المحافظات الشمالية وفي مقدمتها حجة إلى حملات التطعيم التي يقوم بها الحوثيون.

خلال السنوات الثلاث الماضية ، تبنت وسائل الإعلام والمسؤولون الحوثيون رواية تشيطن اللقاحات ، ووصفوها بأنها سلاح تستخدمه الولايات المتحدة لقتل اليمنيين ، وحث الآباء اليمنيين على الامتناع عن تطعيم أطفالهم.

حتى المسؤولين الحوثيين زعموا أن الأطفال الذين لم يتلقوا اللقاحات كانوا أكثر صحة من أولئك الذين حصلوا عليها.

في غضون ذلك ، قالت منظمة سجل الألغام الأرضية اليمنية ، وهي جماعة تسجل ضحايا الألغام الأرضية في اليمن ، يوم الجمعة ، إن ألغاماً زرعها الحوثيون قتلت أو أصابت 12 مدنياً يمنياً في عدة مناطق يمنية منذ بداية الشهر الجاري.

قُتل ستة مدنيين بينهم ثلاثة أطفال وامرأة وأصيب ستة آخرون ، بينهم طفلان ، في انفجار لغم أرضي في الحديدة وتعز وصعدة والجوف والبيضاء.

حتى مع انخفاض القتال بشكل كبير منذ أوائل العام الماضي نتيجة الاتفاق الذي توسطت فيه الأمم المتحدة ، استمرت الألغام الأرضية التي زرعها الحوثيون في قتل وتشويه عشرات المدنيين اليمنيين ، خاصة في محافظة الحديدة الغربية ، حيث زرعت الميليشيات الآلاف. من الألغام الأرضية لعرقلة القوات الحكومية اليمنية.

نجح مسام ، وهو برنامج لإزالة الألغام ممول من السعودية ، في نزع فتيل أكثر من 400 ألف لغم أرضي وذخيرة غير منفجرة في اليمن منذ منتصف عام 2018 ، مما مكّن مئات اليمنيين من العودة إلى منازلهم وأماكن عملهم ومدارسهم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى