Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

مقتل 2 بريطانيين متبقين في حريق قارب مصر اسمه


رام الله: قتل جيش الاحتلال الإسرائيلي الشاب الفلسطيني خليل الأنيس ، 20 عاما ، برصاصة في رأسه خلال توغل عسكري في مدينة نابلس فجر اليوم الخميس.
اندلعت الاشتباكات عندما فجرت قوات الاحتلال الإسرائيلي منزل الأسير الفلسطيني أسامة الطويل.
وذكر الهلال الأحمر الفلسطيني أن نحو 337 آخرين ، بينهم أربعة أطفال ، أصيبوا برصاص الجيش الإسرائيلي والغاز ، اثنان منهم في حالة خطرة ، خلال المواجهات.
كما استهدف الجيش الإسرائيلي بشكل مباشر سيارة إسعاف فلسطينية بالأعيرة النارية وقنبلة الصوت ، ما أدى إلى تحطم زجاجها الأمامي. المسعفون لم يصابوا بجروح.
وبمقتل الأنيس ، ارتفع عدد الفلسطينيين الذين قتلوا برصاص الجيش الإسرائيلي والمستوطنين منذ بداية العام الحالي إلى 167 قتيلاً ، ومن بينهم 36 قتيلاً من قطاع غزة في مايو الماضي.
اتهم رئيس الوزراء الفلسطيني محمد اشتية إسرائيل بإعادة احتلال الضفة الغربية وانتهاك القانونين الدولي والإنساني.
وقال إن الأراضي الفلسطينية المحتلة شهدت توغلات متكررة من قبل الجيش الإسرائيلي بما في ذلك المسجد الأقصى. هجمات إطلاق النار بهدف القتل ؛ اعتقالات والاستيلاء على الأراضي لصالح التوسع الاستيطاني.
وقال نبيل أبو ردينة المتحدث الرسمي باسم الرئاسة الفلسطينية إن استمرار إسرائيل في التصعيد سيغرق المنطقة في دوامة من العنف والفوضى.
واستنكر اقتحام مدينة نابلس يوم الخميس وقتل الانيس وتفجير منزل الطويل ، مضيفا ان سياسة العقاب الجماعي التي تمارسها اسرائيل – سواء بهدم المنازل وقتل المواطنين او محاصرة جنين ونابلس – تعتبر جريمة حرب. بموجب القانون الدولي.
وأضاف أنه يجب معاقبة إسرائيل على هذه الجرائم واتخاذ إجراءات جادة لمنعها من ارتكاب المزيد من الجرائم.
قال اللواء أكرم الرجوب ، محافظ جنين ، إن الإسرائيليين يهدفون إلى إعادة السيطرة الكاملة على الضفة الغربية ، من أهلها إلى أراضيها ومواردها.
وقال لعرب نيوز إن التوغل العسكري الإسرائيلي شبه اليومي في جنين غير مبرر ، حيث لا يوجد تهديد أمني ضد المواطنين الإسرائيليين المتواجدين هناك.
وقال اللواء (متقاعد) عدنان الدميري ، المتحدث السابق باسم أجهزة الأمن الفلسطينية ، لعرب نيوز إن إسرائيل تعتبر الضفة الغربية تهديدًا أمنيًا ضد 700 ألف جندي ومستوطن منتشرين في جميع أنحاء الأراضي الفلسطينية.
وقال إن “هدف إسرائيل – من خلال تصعيدها العسكري الأخير غير المسبوق في الضفة الغربية – هو الضغط على الرئيس محمود عباس للجلوس مع القادة الإسرائيليين لإجراء مفاوضات يحصل فيها الفلسطينيون على خدمات وليس حقوق سياسية”.
وأضاف الدميري أن إسرائيل أعادت احتلال الضفة الغربية منذ عام 2002 ، ولم يبق من اتفاقيات أوسلو سوى الخدمات التي تقدمها الإدارة المدنية الإسرائيلية للفلسطينيين. وقال إنه تم إلغاء جميع البنود السياسية.
وقال إن السياسة الإسرائيلية في الضفة الغربية “تقوم على فرض الأمر الواقع من خلال تعزيز المستوطنات وتوسيع التوغلات العسكرية في المدن الفلسطينية بحجة أن الأجهزة الأمنية الفلسطينية غير قادرة أو غير راغبة في اعتقال مقاتلي المقاومة”.
وقال الدميري إن الإسرائيليين “يريدون فقط للأجهزة الأمنية الفلسطينية أن تقاتل شعبهم من أجل إسرائيل ، وهذا أمر يصعب قبوله” ، مضيفًا: “إذا توقف الجيش الإسرائيلي عن قتل الفلسطينيين ، فلن يطلق عليه جيش ، وسيصبح خاملاً “.
وأشار إلى أن الضفة الغربية هي الجبهة الوحيدة التي يمكن لإسرائيل أن تدعي من خلالها أنها تحقق انتصارات مقارنة بجبهات غزة ولبنان وإيران.
يزعم الفلسطينيون أن الحكومة الائتلافية لرئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أصبحت رهينة لوزراء يمينيين – إيتامار بن غفير وبتسلئيل سموتريتش.
وقال الدميري لصحيفة “أراب نيوز”: “نتنياهو هو الذي يعمل لصالح بن غفير وسموتريتش ، وليس العكس ، والسلطة الفلسطينية لديها حاليًا الوسائل الدبلوماسية فقط لمواجهة مخاطر الحكومة الإسرائيلية اليمينية”.
في تطور آخر ، أعلنت شركة تأمين فلسطينية رائدة عن بوليصة تأمين استثنائية – الأولى من نوعها – لتغطية الأضرار المادية التي تسبب بها المستوطنين أو الجيش ضد المركبات الفلسطينية. تكلفة الوثيقة السنوية 140 دولارًا.
تأتي هذه الخطوة في أعقاب زيادة كبيرة في الآونة الأخيرة في هجمات المستوطنين والجيش الإسرائيلي على المركبات الفلسطينية أثناء تنقلها في الشوارع التي تربط مدن الضفة الغربية.
حطم المستوطنون والجيش زجاج عشرات المركبات الفلسطينية التي كانت تمر في الشوارع الرئيسية بالضفة الغربية ، وأحرقوا سيارات أخرى في بلدة حوارة بالقرب من نابلس.
وقال بشار حسين ، المدير العام لشركة التأمين الوطنية ، إن التأمين هو “تعويض ضد هجمات المستوطنين والأعمال العسكرية”.
وقال إن الهدف من الخدمة ليس الربح ، بل توفير وسيلة لإصلاح الضرر والوقوف إلى جانب الفلسطينيين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى