Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

الإمارات العربية المتحدة هي الدولة التي يرغب معظم الشباب العرب في العيش فيها


رام الله: أجريت انتخابات نقابة المحامين الإسرائيليين الثلاثاء على خلفية إصلاحات قضائية مثيرة للجدل.

المرشحان الأقوى لرئاسة الاتحاد هما أميت بيشر ، الرئيس المؤقت للمنظمة ورئيس قائمة “Hope for the IBA” ورئيسها السابق ، Efi Nave.

في عام 2019 ، تم القبض على نافيه للاشتباه في قيامها بتقديم التعيينات القضائية للنساء مقابل خدمات جنسية. رفض مكتب المدعي العام في نهاية المطاف الملاحقة القضائية حيث تم الحصول على أدلة حاسمة ضده من خلال اختراق هاتفه بشكل غير قانوني.

أعرب نافيه عن دعمه للإصلاح القانوني ، رغم أنه قال إنه يعارض “أجزاء كبيرة” من المقترحات المتطرفة التي قدمها وزير العدل ياريف ليفين في بداية برنامجه للإصلاح القضائي.
وبغض النظر عن ذلك ، فإن نافيه مدعوم من كبار شخصيات التحالف وحلفاء الحكومة ، ويُنظر إليه على أنه من المرجح أن يتعاون مع ليفين.

في غضون ذلك ، يُنظر إلى بيشر على أنها المرشحة الإصلاحية المناهضة للحكومة.

يبلغ عدد أعضاء نقابة المحامين 77 ألف عضو ، من بينهم حوالي 10 آلاف محامٍ عربي.

وقال محمد نعامنة ، عضو لجنة تعيين القضاة ، لأراب نيوز إنه يعمل على إقناع المحامين العرب بالتصويت للحفاظ على وجود وتمثيل عربي قوي في النقابة.

وقال نعمنة لصحيفة “عرب نيوز”: “جوهر الجدل الساخن بين اليمين واليسار والائتلاف الحكومي اليوم ، هو حول لجنة التعيين القضائي التي تضم عضوين من نقابة المحامين”. “نتوقع نتائج إيجابية لصالحنا حتى نحافظ على نقابة المحامين المستقلة.”

قال المحامي مجدي الحلبي ، من حيفا ، لـ Arab News بعد الإدلاء بصوته أن معظم المحامين المشاركين في البلاد ضد الإصلاحات القضائية ، التي يناصرها رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو.

وقال المحلل السياسي جلال البنا لأراب نيوز إن فوز نافيه سيضعف نقابة المحامين والتصويت العربي داخلها.

وقال المحامي علاء علاء الدين إن التصويت العربي في الانتخابات أمر حاسم لصورة الاتحاد ومستقبله.

وقال علاء الدين: “انتخابات نقابة المحامين تم تسييسها بشكل غير مسبوق ، حيث يريد السياسيون في الائتلاف الحكومي السيطرة على مجلس نقابة المحامين الذي ينتخب لجنة تعيين القضاة في دولة إسرائيل”. “انتخابات نقابة المحامين تؤثر على كل محام ومواطن في إسرائيل”.

شكل المحامون العرب قائمة مشتركة باسم “طريق الكرامة العربية والنزاهة” ، والتي أعلنت دعمها لبيشر.

ويأمل علاء الدين في أن تكون القائمة في حال نجاحها في الحصول على العديد من الأصوات ، لها دور في التأثير على سياسات الاتحاد في المستقبل.

وقال علاء الدين: “لا نريد أن نكون تابعين لمرشحين آخرين ، بل نريد أن نكون قائمة مستقلة قوية تضم أكبر عدد من المندوبين”.

يقول خبراء قانونيون إسرائيليون إن الانتخابات ستؤثر على صورة إسرائيل واستقلال القضاء.

يعتقد الكثير من الفلسطينيين الذين يعيشون في إسرائيل ويحملون الجنسية الإسرائيلية أن الرهان الضعيف على استقلال القضاء الإسرائيلي هو كل ما تبقى لهم.

قال علاء الدين ، الذي يعتقد أن العرب سيكونون أول المتضررين إذا سيطر اليمين الإسرائيلي على نقابة المحامين مجلس إدارة.

زعيم المعارضة الإسرائيلية ، يائير لبيد ، وعضو الكنيست من الوحدة الوطنية جدعون ساعر ، يدعمان بيشر ، التي تعهدت بـ “إعادة الشرف للمهنة ، لحماية استقلال النظام القانوني”.

قد تعلن نتائج الانتخابات صباح الأربعاء.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى