Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

السعودية.. بيع خروف العيد بسعر خيالي!


باب الويب
باب الويب © صورة ملتقطة من شاشة فرانس24

تستعرض هذه الحلقة من برنامج “باب الويب” العناوين التالية: بيع خروف بسعر خيالي يثير انتقادات السعوديين. “الرجل الذهبي” يستفز السوريين.. فمن هو؟ موظف مصري يعبر عن حبه لبلده بطريقة غريبة! تطريز الأقمشة لإبراز جمال الخط العربي في الأردن. مباراة كرة قدم على وقع الرصاص في السودان.

في السعودية ومع اقتراب عيد الأضحى تبدأ الأسواق استعداداتها المكثفة لبيع المواشي حتى إن بعضها يتحول إلى ما يشبِه البورصة أو المزاد، حيث يتنافس المواطنون على عملية الشراء، والمفاجأة كانت عندما بِيع خروف منْ فصيلة “سواكن” بسعر 2200 ريال، هذه الخطوة أثارت غضب بعض السعوديين الذين استنكروا هذا السعر المبالغ فيه. إلى سوريا مع قصة العم “أبو علي” أو كما لقبّ بـ”الرجل الذهبي”… والسبب أن “أبو علي” ومنذ صغره يهوى شراء الذهب وارتداءه. في مصر أثار موظف موجة من الجدل بتصرفه الغريب وغيرِ المألوف حيث أراد أن يعبر عن حبه لبلده فما كان منه إلا أن لون شاربه أو “شنبه” كما يقول المصريون بألوان علم مصر.في الأردن مع مهنة تطريز الأقمشة التي يقوم بها الأردني أيمن عجوري لإبراز جمال الخط العربي وتحويل القماش إلى لوحات فنية. أما في السودان لا تزال الحرب قائمة ، لكن على الرغم من ذلك قام شبان بلعب كرة القدم في مدينة أم درمان والاشتباكات دائرة وخلفهم أدخنة الانفجارات وفوقهم هدير الطائرات.

 

 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى