Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

مقتل مدنيين سودانيين في معركة للسيطرة على مقر شرطة الخرطوم


لندن: هاجم عامل خيري في المملكة المتحدة الحكومة لعدم القيام بما يكفي لإجلاء مئات الأشخاص المحاصرين في السودان ، بمن فيهم زوجته وأطفاله.

قال الحسين أحمد ، المقيم في ليفربول ، حيث يعمل في شبكة دعم اللاجئين في ميرسيسايد ، إن التأخيرات في وزارة الداخلية تركت زوجته دون وثائق السفر اللازمة بعد أن تقدمت الأسرة بطلب للحصول على جواز سفر لابنها البالغ من العمر 10 أشهر.

قالت أحمد إنها وطفلها ، الذي ولد في السودان العام الماضي ، محاصران في البلاد منذ أبريل / نيسان ، إلى جانب ابنته البالغة من العمر عامين والتي تحمل جواز سفر بريطانيًا.

تمكنت المملكة المتحدة من إجلاء حوالي 2450 شخصًا على متن ثلاث رحلات جوية وضعتها الحكومة وبمساعدة دول صديقة بعد اندلاع القتال في وقت سابق من هذا العام بين القوات المسلحة السودانية وقوات الدعم السريع شبه العسكرية.

مع وجود نافذة صغيرة من الوقت للسفر ، وعدم الاستقرار والعنف الذي يجتاح البلاد ، كانت أسرة أحمد ، مثل كثيرين آخرين ، بعيدة جدًا عن نقطة الإجلاء بالقرب من الخرطوم للوصول إلى الرحلات الجوية ، لذلك بقيت في مكانها.

قال أحمد ، 32 عامًا ، لصحيفة الغارديان: “نحن بحاجة إلى رحلة إجلاء أخرى للعديد من الأشخاص في السودان الذين يحملون الجنسية البريطانية أو الذين لديهم الحق في البقاء في المملكة المتحدة.

“أنا قلق للغاية بشأن أطفالي لدرجة أنني لا أستطيع النوم ليلاً. عندما تتصل ، يمكنك سماع صوت الطائرات وإطلاق النار – تقلق من أنك لن تسمع أي شيء منها مرة أخرى.

“في بعض الأحيان لا يمكنك المرور لأنه ليس لديهم كهرباء لشحن بطارياتهم أو لعدم وجود شبكة.”

حصل أحمد ، المولود في السودان ، على حق اللجوء في المملكة المتحدة عام 2010 بعد أن استهدفت الحكومة السودانية والده بسبب آرائه المعارضة.

قال: “لقد قمت بالكثير من العمل لهذا البلد ، وحاولت أن أسدد الدعم الذي تلقيته عندما وصلت كلاجئ ، لكنني الآن أشعر أنهم لا يريدون مساعدة أطفالي البريطانيين”. “الوضع في الخرطوم سيء للغاية. هناك نقص في الغذاء. إنها مأساة هناك “.

قال أحمد إنه على علم بما لا يقل عن 50 أسرة في ميرسيسايد مع أقارب سودانيين محاصرين في الدولة الواقعة في شمال إفريقيا ، ولم تتم الموافقة بعد على طلباتهم للسفر إلى المملكة المتحدة.

قالت مادي كروثر من منظمة Waging Peace ، التي تأسست لمساعدة اللاجئين وطالبي اللجوء السودانيين ، لصحيفة The Guardian: “ينتقد الكثير من الناس بشدة المملكة المتحدة لعدم إدراكها لخطورة الوضع. تحتاج حالات لم شمل الأسرة إلى التعجيل عندما يكون الناس في هذا الموقف الصعب حقًا. يجب أن يكون هناك نهج أكثر تعاطفا “.

وقالت إن حالة أحمد لم تكن معزولة ، مضيفة: “من الأهمية بمكان أن تتم مساعدته في إخراج أطفاله. إنه وضع كارثي غير صالح للعيش ، مع تضاؤل ​​إمدادات الغذاء والمياه. الاتصالات السلكية واللاسلكية والخدمات المصرفية في كثير من الأحيان معطلة “.

قال أندرو ميتشل ، وزير سابق في الحكومة ، إن حوالي 800 طفل بريطاني ما زالوا في السودان ، وقال للبرلمان في وقت سابق من هذا الشهر: “لقد تمكنا من مساعدة ما يقدر بنحو 476 طفلًا بريطانيًا لمغادرة السودان ونحن على علم بوجود 300 طفل آخر منذ التأكد من سلامتهم”. غادر السودان “.

وقالت وزارة الداخلية لصحيفة الغارديان إنها لا تستطيع التعليق على طلبات جوازات السفر الفردية ، لكنها ستتواصل مع أحمد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى