Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

ليبيا تستعيد خمس جثث لمهاجرين من جنوب الصحراء بالقرب من الحدود مع تونس


القاهرة: تسعى مصر إلى مزيد من التعاون مع فرنسا لتعزيز مواردها المائية ، حيث تحاول التخفيف من الآثار السلبية لتغير المناخ من خلال شراكات في جميع أنحاء العالم.

جاء ذلك ، بحسب هاني سويلم ، وزير الموارد المائية والري ، خلال اجتماعه مع مارك باريتي ، سفير فرنسا ، بالقاهرة ، الثلاثاء.

وقال سويلم إن مصر نجحت في وضع المياه في قلب العمل المناخي العالمي من خلال العديد من الأحداث الدولية بما في ذلك الدورة الخامسة لأسبوع القاهرة للمياه ، ومؤتمر المناخ COP27 ، ومؤتمر الأمم المتحدة للمياه 2023 في مارس الماضي.

واستعرض سويلم وباريتي مجالات التعاون المقترحة بما في ذلك إعادة تأهيل القنوات والبنية التحتية باستخدام تقنيات صديقة للبيئة والري الحديث وتحلية المياه لإنتاج الغذاء وحماية الشواطئ.

وناقشا تعزيز التعاون العلمي بين المركز القومي لبحوث المياه في مصر ونظرائه الفرنسيين.

كما تحدثوا عن قيام فرنسا بتقديم منح دراسية للمهندسين والباحثين المصريين لإجراء دراسات عليا.

كما جرت مناقشات حول تعزيز التعاون في مجال التدريب وبناء القدرات للمتخصصين في هذا المجال.

وقال سويلم إن مصر تقدم بالفعل العديد من البرامج التدريبية لشعبها ومواطني الدول الأفريقية الأخرى.

وسلط الضوء على لقائه مع كريستوف بيتشو ، وزير البيئة الفرنسي ، على هامش مؤتمر الأمم المتحدة للمياه 2023 ، الذي عقد في نيويورك في مارس ، حيث اتفقا على تعزيز التعاون.

وقال سويلم إن مصر ستستضيف النسخة السادسة من أسبوع القاهرة للمياه بعنوان “العمل على التكيف مع المياه من أجل الاستدامة” في الفترة من 29 أكتوبر إلى 2 نوفمبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى