Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

القوات الإسرائيلية تقتل فلسطينيين اثنين في تبادل لإطلاق النار في الضفة الغربية المحتلة


مدينة نيويورك: أدان الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو جوتيريش يوم الخميس السلطات الإسرائيلية لاستخدامها المفرط للقوة خلال غارة استمرت يومين على مخيم جنين للاجئين في الضفة الغربية المحتلة هذا الأسبوع.

وقُتل ما لا يقل عن 12 فلسطينيا خلال العملية ، من بينهم خمسة أطفال. بالإضافة إلى ذلك ، تم إجبار أكثر من 4000 على الفرار ، وتضررت المنازل والمباني السكنية وغيرها من البنى التحتية.

وقال غوتيريش إنه منزعج من التقارير الإخبارية الواردة من جنين وأضاف: “إنني أدين بشدة جميع أعمال العنف ضد المدنيين ، بما في ذلك الأعمال الإرهابية. كانت الضربات الجوية والعمليات البرية الإسرائيلية في مخيم مكتظ للاجئين أسوأ أعمال عنف في الضفة الغربية منذ سنوات عديدة “.

وردا على سؤال لتوضيح ما إذا كانت إدانته تنطبق صراحة على إسرائيل وأفعالها ، قال “إنها تنطبق على استخدام القوة المفرطة ، ومن الواضح أنه في هذه الحالة استخدمت القوات الإسرائيلية القوة المفرطة”.

وأضاف: “أدعو إسرائيل مرة أخرى إلى التقيد بالتزاماتها بموجب القانون الدولي ، بما في ذلك واجب ضبط النفس واستخدام القوة المتناسبة فقط ، وواجب تقليل الضرر والإصابة ، واحترام الحياة البشرية والحفاظ عليها”.

قال غوتيريش إن “استخدام الضربات الجوية يتعارض مع سير عمليات إنفاذ القانون. كما أذكر إسرائيل ، بصفتها القوة المحتلة ، أن عليها مسؤولية ضمان حماية السكان المدنيين من جميع أعمال العنف “.

وبينما قال إنه يتفهم “مخاوف إسرائيل المشروعة بشأن أمنها” ، شدد على أن “التصعيد ليس هو الحل لأنه يعزز التطرف ويؤدي إلى تعميق دائرة العنف وإراقة الدماء”.

وتابع: “إعادة الأمل للشعب الفلسطيني في عملية سياسية هادفة تؤدي إلى حل الدولتين وإنهاء الاحتلال ، هي مساهمة أساسية لإسرائيل في أمنها”.

حث سفير فلسطين لدى الأمم المتحدة ، رياض منصور ، الأربعاء ، المجتمع الدولي على عدم التصرف كما لو كان “العمل كالمعتاد” في أعقاب هجوم جنين.

وقال لـ “عرب نيوز” في نيويورك إنه يتوقع “بعض الخطوات العملية ، أشياء مختلفة عن التكرار المعتاد للمواقف وعقد الاجتماعات وإصدار البيانات. نحن بحاجة إلى رؤية بعض الخطوات العملية “.

جاءت دعوات منصور للعمل الجاد خلال فورة من النشاط الدبلوماسي بدأه في الأمم المتحدة ، والتي شملت اجتماعات مع الأمين العام ورئيس مجلس الأمن ومجموعة من السفراء العرب ، بمن فيهم سفراء اليمن ولبنان والدول العربية. الدوري.

وقال جوتيريس إنه “ليس من الواقعي التفكير في إمكانية إرسال قوة عسكرية إلى إسرائيل. لا أعتقد أن الحكومة الإسرائيلية ستوافق على هذا الاحتمال. لكنني أعتقد أننا بحاجة إلى إيجاد آليات للسماح بحماية المدنيين في هذه الظروف المأساوية “.

قال خبراء حقوق الإنسان التابعون للأمم المتحدة يوم الأربعاء إن تصرفات إسرائيل في جنين تمثل “انتهاكات صارخة للقانون الدولي والمعايير المتعلقة باستخدام القوة ، وقد تشكل جريمة حرب”.

وأثناء الغارة ، التي وُصفت بأنها أعنف هجوم منذ تدمير مخيم جنين في عام 2002 ، ورد أن طواقم الإسعاف مُنعت من الوصول ، مما منع المصابين من تلقي المساعدة الطبية.

قال جوتيريس إنه يجب أن يحصل جميع الجرحى على الرعاية الطبية ، كما دعا إلى السماح للعاملين في المجال الإنساني بالوصول إلى كل من يحتاج إلى المساعدة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى