Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

الرباط تقبل مساعدات من أربع دول.. وفرق الإنقاذ تسابق الزمن بحثا عن ناجين


أعلنت وزارة الداخلية المغربية أن الرباط استجابت لأربعة عروض مساعدة قدمتها كل من بريطانيا وإسبانيا وقطر والإمارات، لمساعدة المملكة على مواجهة تداعيات الزلزال المدمر الذي خلف 2122 قتيلا بحسب حصيلة رسمية جديدة غير نهائية. من جهتها، تسابق فرق الإنقاذ والإسعاف ومتطوعون الزمن للعثور على ناجين بين الأنقاض خصوصا في قرى إقليم الحوز مركز الزلزال، جنوب مدينة مراكش السياحية. 

نشرت في: آخر تحديث:

1 دقائق

7.00 المغرب يقبل مساعدات أربع دول بينها قطر والإمارات 

يسابق رجال الإنقاذ المغاربة الزمن الاثنين بدعم من فرق أجنبية للعثور على ناجين وتقديم المساعدة لمئات المشردين الذين دمرت منازلهم بعد أكثر من 48 ساعة على الزلزال المدمر الذي خلف 2122 قتيلا حسب آخر حصيلة رسمية غير نهائية. وأعلن المغرب مساء الأحد أنه استجاب لأربعة عروض مساعدة قدمتها بريطانيا وإسبانيا وقطر والإمارات، لمواجهة تداعيات الزلزال. 

هبة شعبية في المغرب لمساعدة المصابين جراء الزلزال


 

1.10 فرق مساعدة إسبانية وأمريكية وبريطانية تباشر عملها… 

أعلنت الخارجية البريطانية نشر 60 متخصصا بريطانيا في البحث والإنقاذ و4 كلاب بحث ومعدات إنقاذ في أعقاب الزلزال. في حين أرسلت الولايات المتحدة فريقا صغيرا من خبراء مكافحة الكوارث لتقييم الوضع وتحديد الاحتياجات الإنسانية. وزيرة الدفاع الإسبانية مارغاريتا روبليس أعلنت عن وصول وحدة بحث وإنقاذ عسكرية إسبانية تضم 56 عسكريا وأربعة كلاب بوليسية إلى المغرب. 

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى