Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

رحيل الملياردير المصري محمد الفايد عن 94 عاما



توفي رجل الأعمال المصري محمد الفايد عن 94 عاما وفق ما أعلنته عائلته الجمعة. وكان الفايد، وهو والد دودي الفايد الذي ربطته علاقة حب مع الأميرة ديانا قبل مقتلهما في حادث سير شهير بباريس، يملك “امبراطورية” اقتصادية شملت عدة قطاعات. وعرف الفايد بتصريحاته الصريحة، و”معاركه” للاستحواذ على مؤسسات تجارية وسياحية.

نشرت في:

1 دقائق

 

أعلنت عائلة رجل الأعمال المصري محمد الفايد الجمعة أن الملياردير المثير للجدل توفي عن 94 عاما، والذي جمعت علاقة غرام بين ابنه دودي الفايد والأميرة ديانا، انتهت بمقتلهما سويا في حادث سير شهير بباريس في 1997.

وقالت العائلة في بيان “ترغب السيّدة محمد الفايد، وأبناؤها وأحفادها أن يؤكدوا أن زوجها الحبيب ووالدهم وجدهم محمد قد وافته المنية بسلام يوم الأربعاء 30 آب/أغسطس 2023”.

وطلب أفراد العائلة في بيانهم “احترام خصوصيتهم في هذا الوقت”. ونشر البيان نادي فولهام لكرة القدم الذي كان الراحل يملكه سابقا.

واشتهر الراحل بأسلوبه الصريح والفظ في كثير من الأحيان، وانتقامه من حزب المحافظين، وشرائه المثير للجدل لمتجر هارودز، وملكيته لنادي فولهام لكرة القدم ولفندق ريتز في باريس.

وشملت امبراطورية الفايد قطاعات تتنوع بين الشحن والعقارات والخدمات المصرفية والنفط وتجارة التجزئة والبناء، لكنه كان أيضا فاعل خير إذ ساعدت مؤسسته الأطفال في المملكة المتحدة وتايلاند ومنغوليا.

واستحوذ محمد الفايد مع شقيقه على فندق ريتز في 1979، وبعدها بست سنوات اشتريا متجر هارودز بعد معركة استحواذ طويلة ومريرة.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى