Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

🔴 مباشر – ليبيا: 30 ألف مشرد إثر كارثة السيول في درنة وفق منظمة الهجرة الدولية



تستمر مدينة درنة الجريحة في شرق ليبيا الأربعاء في إحصاء الضحايا المقدرة أعدادهم بالآلاف جراء الفيضانات المدمرة الناجمة عن العاصفة “دانيال”. فقد أكدت المنظمة الدولية للهجرة أن كارثة السيول تسببت في تشرد 30 ألف شخص على على الأقل بالمدينة.

نشرت في:

2 دقائق

“رائحة الموت” تنبعث في كل مكان من مدينة درنة (شرق ليبيا) المنكوبة من كارثة السيول وسط تحذيرات من وصول عدد المفقودين إلى 10 آلاف شخص.

  • 10:45 الهجرة الدولية: 30 ألف على الأقل شردوا في درنة بسبب كارثة السيول

قالت المنظمة الدولية للهجرة في ليبيا ، في منشور على منصة إكس، إن ما لا يقل عن 30 ألفا نزحوا في درنة، المدينة الأكثر تضررا من العاصفة “دانيال”.

وأضافت المنظمة أن العدد المعروف للنازحين في مناطق أخرى ضربتها العاصفة بما في ذلك بنغازي هو 6085 شخصا، ولم يتم التحقق من عدد الوفيات بعد. وتابعت: “المنظمة الدولية للهجرة وشركاؤها يقومون على الفور بالتجهيز المسبق للمواد غير الغذائية والأدوية ومعدات البحث والإنقاذ والأفراد للمناطق المتضررة”.

  • 10:15 وزير: إحصاء 5300 جثة في درنة الليبية مع توقعات بارتفاع العدد

قال وزير في حكومة شرق ليبيا الأربعاء إنه تم إحصاء أكثر من 5300 جثة في مدينة درنة وإنه من المتوقع أن يرتفع العدد بشكل كبير وربما يتضاعف بعد أن تعرضت المدينة لفيضانات كارثية.

وصرح هشام أبو شكيوات وزير الطيران المدني لرويترز بأن البحر يواصل لفظ عشرات الجثث مضيفا أن إعادة الإعمار ستتكلف مليارات الدولارات.

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى