Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

إلغاء موقعة الاتحاد السعودي وسيباهان الإيراني في دوري أبطال آسيا لكرة القدم بسبب تمثال قاسم سليماني



أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم إلغاء مباراة سيباهان الإيراني والاتحاد السعودي في دوري أبطال آسيا، بسبب “ظروف غير متوقعة”‭‭‭ ‬‬‬الإثنين، بينما ذكرت تقارير أن لاعبي الفريق السعودي رفضوا مغادرة غرفة تغيير الملابس، بسبب وضع تمثال للجنرال الإيراني الراحل قاسم سليماني عند مدخل الملعب. وأظهرت صور من الإستاد نشرت عبر وسائل التواصل الاجتماعي تمثالا نصفيا لسليماني وضع عند مدخل الملعب، وكان على مرأى ومسمع من اللاعبين عند خروجهم من النفق. 

نشرت في:

2 دقائق

ألغيت مباراة نادي الاتحاد السعودي ومضيفه سيباهان الإيراني الإثنين، ضمن دور المجموعات في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، “بسبب ظروف غير متوقعة”، حسب ما أعلن الاتحاد القاري في بيان.

وذكر مصدر في نادي الاتحاد لوكالة الأنباء الفرنسية، أن إداريي النادي السعودي استاؤوا من وجود تمثال نصفي داخل الملعب، للجنرال الإيراني قاسم سليماني، الذي قتله الأمريكيون في العراق عام 2020.

ونقلت وكالة إيسنا الإيرانية عن نادي سيباهان، أن المباراة ألغيت بعد قرار من الحكم، وأوضح: “سنجهز شكوى حول الحادثة، ونقدمها للاتحاد الآسيوي لكرة القدم”.

وقال الاتحاد الآسيوي عبر موقعه الرسمي: “تم إلغاء المباراة في دوري أبطال آسيا 2023-2024 ضمن المجموعة الثالثة، التي كان من المقرر أن تجمع بين سيباهان الإيراني والاتحاد السعودي على ستاد نقش جاهان في أصفهان مساء يوم الإثنين، وذلك بسبب ظروف غير متوقعة”.

وشدد الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على التزامه بضمان أمن وسلامة اللاعبين والمسؤولين والجماهير وكل أطراف اللعبة. وسوف تتم إحالة الأمر إلى اللجان المعنية.

وقال مصدر في الاتحاد: “وجد إداريو النادي تمثالا نصفيا لقاسم سليماني في الممر المؤدي إلى الملعب… هي مجرد مباراة كرة قدم، وتواجد التمثال لا علاقة له بالموضوع. طلبنا منهم إزالة التمثال قبل البدء بعملية الإحماء، فرفضوا. عاد الفريق إلى غرف تبديل الملابس…”.

وأشاد الاتحاد السعودي لكرة القدم بقرار الاتحاد الآسيوي بإلغاء المباراة.

وقال الاتحاد السعودي في بيان: “يشيد الاتحاد السعودي بحرص الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على إقامة المباراة في ظروف مناسبة، والتي لمسها الاتحاد السعودي عبر المتابعة المستمرة من ممثليه اللذين رافقا نادي الاتحاد إلى إيران”.

وأكد الاتحاد السعودي دعمه الكامل لنادي الاتحاد، واتخاذ كافة الطرق القانونية لحفظ حقوقه.

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى