Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

الرئيس الأمريكي يلقي خطابا حول التصعيد بين حماس وإسرائيل



يلقي الرئيس الأمريكي جو بايدن الليلة خطابا حول التصعيد المستمر بين حركة حماس الفلسطينية وإسرائيل. وسيبث هذا الخطاب من المكتب البيضاوي في البيت الأبيض على تمام الثامنة مساء بالتوقيت المحلي للعاصمة واشنطن (منتصف الليل بتوقيت غرينيتش). ويأتي هذا الخطاب بعد حوالي أسبوعين من بدء هجوم أطلقته حماس ضد إسرائيل، ورد الجيش الإسرائيلي بقصف مكثف على قطاع غزة المحاصر. 

نشرت في:

2 دقائق

من المقرر أن يلقي الرئيس الأمريكي جو بايدن الليلة خطابا من البيت الأبيض حول التصعيد المستمر بين حماس وإسرائيل. ويأتي هذا الخطاب بعد زيارة من يوم واحد قام بها بايدن إلى إسرائيل حيث أكد مجددا دعم واشنطن لتل أبيب، كما يأتي بعد جولة استمرت ثمانية أيام لوزير الخارجية الأمريكي في الشرق الأوسط. وشملت جولة بلينكن زيارتين لإسرائيل ولقاءات مكثفة مع قادة دول المنطقة والمسؤولين الكبار فيها. 

  • 23:18 إلغاء مهرجان قرطاج السينمائي تضامنا مع الفلسطينيين

أعلنت وزارة الشؤون الثقافية في تونس الخميس إلغاء الدورة الرابعة والثلاثين لمهرجان “أيام قرطاج السينمائية” التي كانت مقررة من 28 تشرين الأول/أكتوبر إلى الرابع من تشرين الثاني/نوفمبر المقبل تضامنا مع الفلسطينيين.

ويشكّل هذا المهرجان المكرس للمخرجين العرب والأفارقة ملتقى ثقافيا سنويا رئيسيا في تونس.

وجاء في بيان لوزارة الشؤون الثقافية التونسية “تضامنا مع شعبنا الفلسطيني الشقيق، واعتبارا للأوضاع الإنسانية الحرجة التي يشهدها قطاع غزة وكافة الأراضي الفلسطينية المحتلة جراء العدوان الصهيوني الغاشم، قررت وزارة الشؤون الثقافية إلغاء تنظيم الدورة 34 من أيام قرطاج السينمائية”.

وتعد تونس، التي استضافت على أراضيها بين العامين 1982 و1994 منظمة التحرير الفلطسينية بقيادة ياسر عرفات بعد خروجها من لبنان، داعما أساسيا للقضية الفلسطينية منذ أمد بعيد. 

ونظمت تظاهرات عدة في مناطق مختلفة من البلاد تنديدا بضربة سقط فيها وفقا للسلطات المحلية مئات القتلى في باحة مستشفى في مدينة غزة مساء الثلاثاء.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى