Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

كييف تعلن إسقاط 27 طائرة مسيرة أطلقتها روسيا على مناطق في جنوب أوكرانيا



أسقطت كييف الثلاثاء 27 طائرة مسيرة من أصل 36 أطلقها الجيش الروسي من شبه جزيرة القرم على مناطق أوديسا وميكولايف ووخيرسون، وفق ما أعلن سلاح الجو الأوكراني. عقب انسحابها من اتفاق تصدير الحبوب في تموز/يوليو، صعدت روسيا هجماتها على مرافئ في جنوب أوكرانيا. وفي أيلول/سبتمبر أطلقت موسكو أكثر من 500 مسيرة من طراز “شاهد”، في رقم غير مسبوق خلال شهر واحد.

نشرت في:

2 دقائق

في سياق تواصل حرب المسيرات بين أوكرانيا وروسيا، أعلنت كييف الثلاثاء أن دفاعات جيشها الجوية أسقطت 27 طائرة مسيرة من أصل 36 أطلقتها روسيا على مناطق في جنوب البلاد.

وحسب ما ذكر سلاح الجو الأوكراني على منصة تلغرام، فإن 27 طائرة مسيرة من طراز “شاهد 131/136” أطلقتها القوات الروسية من منطقة القرم التي أعلنت روسيا ضمها، أُسقطت في مناطق أوديسا وميكولاييف وخيرسون جنوب البلاد.

في هذا السياق، قالت إدارة منطقة خيرسون إن روسيا نفذت الإثنين 79 قصفا بقذائف مورتر ونيران المدفعية والطائرات المسيرة مما أدى إلى إصابة أربعة أشخاص وإلحاق أضرار بعدة مبان.

ولم يحدد سلاح الجو الأهداف التي قد تكون ضربتها المسيرات التسع الأخرى التي لم يدمرها.

من جانبه، قال حاكم ميكولاييف فيتالي كيم على تلغرام إن إحدى المسيرات دمرت فوق منطقته.

صعدت روسيا هجماتها على مرافئ في جنوب أوكرانيا عقب انسحابها في تموز/يوليو من اتفاقية تسمح بالمرور الآمن لشحنات الحبوب الأوكرانية عبر البحر الأسود.

واتهمت كييف أيضا موسكو بشن حملة جديدة من الهجمات الجوية على منشآت للطاقة الأوكرانية على غرار هجمات ممنهجة العام الماضي تركت ملايين الأشخاص من دون تدفئة ومياه لفترات طويلة.

في أيلول/سبتمبر أطلقت موسكو أكثر من 500 مسيرة من طراز “شاهد”، في رقم غير مسبوق خلال شهر واحد، وفق مجموعة الاستشارات الأوكرانية “ديفنس إكسبرس”.

فرانس 24 / أ ف ب / رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى