Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

إسرائيل تشن غارات جوية على مواقع عسكرية في سوريا



شنت إسرائيل هجوما جويا على مواقع عسكرية في سوريا، ما أدى إلى وقوع خسائر مادية. وأفاد منشقان عن الجيش السوري مطلعان على الأمر بأنه يعتقد أن الضربات استهدفت قاعدة دفاع جوي تابعة للجيش، ومحطة رادار في تل قليب وتل المسيح بمحافظة السويداء في جنوب غرب سوريا. وتشن إسرائيل منذ سنوات هجمات على ما تصفها بأنها أهداف مرتبطة بإيران في سوريا، حيث تزايد نفوذ طهران منذ أن بدأت دعم الرئيس بشار الأسد في الحرب الأهلية التي اندلعت عام 2011.

نشرت في:

2 دقائق

قالت وسائل إعلام رسمية سورية يوم الأربعاء، نقلا عن مصدر عسكري، إن إسرائيل شنت هجوما جويا على مواقع عسكرية في جنوب سوريا، ما أدى إلى وقوع بعض الخسائر المادية.

ونقلت وسائل الإعلام عن المصدر قوله إن الصواريخ التي حلقت فوق بعلبك في لبنان استهدفت عدة مواقع، دون أن يحددها.

وتشن إسرائيل منذ سنوات هجمات على ما تصفها بأنها أهداف مرتبطة بإيران في سوريا، حيث تزايد نفوذ طهران منذ أن بدأت دعم الرئيس بشار الأسد في الحرب الأهلية التي اندلعت عام 2011.

وأفاد منشقان عن الجيش السوري مطلعان على الأمر بأنه يعتقد أن الضربات استهدفت قاعدة دفاع جوي تابعة للجيش، ومحطة رادار في تل قليب وتل المسيح بمحافظة السويداء في جنوب غرب سوريا.

وقال أحد سكان المنطقة القريبة من مدينة شهبا في محافظة السويداء، إن ألسنة اللهب شوهدت من مسافة بعيدة، فيما سمع صوت أبواق سيارات الإسعاف وهي تسرع إلى الموقع.

وأحجم الجيش الإسرائيلي عن التعليق على التقارير الخاصة بشن غارة في سوريا.

وتقول مصادر بالمخابرات الغربية إنه يعتقد أن الفرقة الرابعة بالجيش السوري المتحالفة مع طهران، إلى جانب فصائل إيرانية لها موطئ قدم في المنطقة الجنوبية، تدير تجارة مخدرات بمليارات الدولارات عبر الحدود مع الأردن.

فرانس24/ رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى