أخبار العالم

فلوميننسي البرازيلي يحرز اللقب للمرة الأولى في تاريخه إثر فوزه على بوكا الأرجنتيني



أحرز نادي فلوميننسي البرازيلي للمرة الأولى في تاريخه لقب كأس ليبرتادوريس لكرة القدم إثر فوزه مساء السبت على ملعب ماراكانا الشهير في ريو دي جانيرو على نظيره الأرجنتيني بوكا جونيورز 2-1 بعد التمديد (الوقت الاصلي 1-1)  في المباراة النهائية.

نشرت في:

1 دقائق

توج فلوميننسي البرازيلي مساء السبت بلقب كأس ليبرتادوريس لكرة القدم [دوري أبطال أمريكا الجنوبية] للمرة الأولى في تاريخه بفوزه على بوكا جونيورز الأرجنتيني 2-1 بعد التمديد (الوقت الاصلي 1-1)  في المباراة النهائية على ملعب ماراكانا في ريو دي جانيرو.

وسجل الأرجنتيني جرمان كانو (36) وجون كينيدي (99) هدفي فلوميننسي، والبيروفي لويس أدفينكولا (72) هدف بوكا جونيورز.

وفي مواجهة حامية مثيرة، أكمل الفريقان المباراة بعشرة لاعبين إثر طرد كينيدي بالبطاقة الصفراء الثانية عقب تسجيله الهدف الثاني لتخطيه لوحات الرعاية والاحتفال مع الجماهير في المدرجات (102)، والمدافع الكولومبي لبوكا فرانك فابرا بسبب توجيه ضربة إلى وجه القائد نينو في وجهه (105+7).

بهذا الفوز، أبقى فلوميننسي اللقب في البرازيل للمرة الخامسة تواليا وهي سلسلة لم يحققها أي بلد آخر على مدى 64 عاما في هذه البطولة. وبالتالي، ضمن المشاركة في كأس العالم للأندية المقررة في السعودية في كانون الأول/ديسمبر المقبل

وخسر بوكا النهائي مرتين في الأعوام الأخيرة وأبرزها أمام غريمه ريفر بلايت في بوينس ايرس عام 2018 علما أن مباراة الإياب أقيمت على ملعب سانتياغو برنابيو في مدريد بسبب أحداث شغب بين الفريقين.

فرانس24/ أ ف ب

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى