أخبار العالم

إسرائيل تتوغل بريا في جنوب غزة وتكثف غاراتها الجوية



تدور معارك الإثنين في جنوب قطاع غزة، بعد أن توغلت عشرات الآليات العسكرية الاثنين إلى المنطقة، ما يجعل الوضع أكثر خطورة للسكان المحاصرين بسبب القصف. وناشد الأمين العام للأمم المتحدة أنطونيو غوتيريس إسرائيل تجنب المزيد من الإجراءات التي من شأنها أن تؤدي إلى تفاقم الوضع الإنساني الكارثي بالفعل في غزة، وتجنيب المدنيين المزيد من المعاناة. بدروها، دعت الولايات المتحدة إسرائيل إلى بذل المزيد من الجهود لحماية المدنيين، وقالت إن الهجوم في الجنوب يجب ألا تنتج عنه الخسائر “الفادحة” التي لحقت بالمدنيين في الشمال.

نشرت في:

1 دقائق

يتواصل القصف الإسرائيلي على قطاع غزة في اليوم الخامس على التوالي لانتهاء الهدنة بين إسرائيل وحماس. وقالت السلطات الصحية في غزة إن نحو 900 شخص قتلوا في الغارات الجوية الإسرائيلية منذ انتهاء الهدنة يوم الجمعة.

وأمرت إسرائيل السكان بمغادرة مناطق من خان يونس المدينة الرئيسية في جنوب قطاع غزة. لكن السكان قالوا إن المناطق التي طلب منهم الذهاب إليها تتعرض لإطلاق النار أيضا.

وفي الجزء الشمالي من القطاع، ذكرت وكالة الأنباء والمعلومات الفلسطينية (وفا) أن 50 شخصا على الأقل قتلوا في غارة جوية إسرائيلية استهدفت مدرستين تؤويان نازحين في حي الدرج بمدينة غزة.

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى