Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

روسيا تشن هجوما جويا كبيرا في أنحاء أوكرانيا وكييف تسقط 18 صاروخا



قالت السلطات الأوكرانية الاثنين إنها استُهدفت بـ51 صاروخا روسيا أسقطت دفاعاتها الجوية 18 منها خلال هجوم جوي “كبير” وقع خلال الليل. وفيما تقتراب الذكرى الثانية للحرب، تتبادل كييف وموسكو الاتهامات بالتسبب في سقوط عشرات الضحايا المدنيين في ظل تصعيد الهجمات.

نشرت في:

1 دقائق

أفاد سلاح الجو الأوكراني الاثنين على وسائل التواصل الاجتماعي أن روسيا شنت هجوما جويا “كبيرا” في أنحاء العاصمة كييف، شمل 51 صاروخا، واستطاع الجيش الأوكراني إسقاط 18 منها.

وقالت السلطات العسكرية اوكرانية “أطلق العدو ليلة الثامن من كانون الثاني/يناير 2024 هجوما كبيرا على أوكرانيا”، مضيفا أنه تم أيضا إسقاط ثماني مسيرات.

واستهدفت صواريخ روسية مركزا للتسوق وأبراجا في بلدة كريفي ريه التي يتحدر منها الرئيس فولوديمير زيلينسكي، ما أسفر عن سقوط قتيل، وفق معاون مدير مكتب الرئاسة الأوكرانية أوليكسي كوليبا. وقال “في كريفي ريه، هناك العديد من المشاكل في شبكات الطاقة. هناك انقطاعات والنقل الكهربائي لا يعمل”.

ويذكر أنه مع اقتراب الذكرى الثانية للحرب، تبادلت كييف وموسكو الاتهامات بالتسبب في سقوط عشرات الضحايا المدنيين في ظل تصعيد الهجمات.

 

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى