Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
المرأة المسلمة

مراجعة كتاب: حجاب بوتش بلوز لمياء هـ


يُعتبر شهر يونيو بمثابة شهر فخر المثليين ، والذي بدأ بعد أعمال الشغب Stonewall ، وهي سلسلة من الاحتجاجات لتحرير المثليين في عام 1969. منذ أن انتشر إلى الاحتفاء به وتكريمه خارج الولايات المتحدة ، أردت أن أعترف بوجود المسلمين المثليين وقررت أن قرأت كتابًا طال انتظاره صدر في وقت سابق من هذا العام بعنوان “حجاب بوتش بلوز” لمياء هـ.

في هذه المذكرات ، تشارك لمياء (هي / هم) مقتطفات من حياتها كمسلمة كويرية فيما يتعلق بقصص من القرآن. تستخدم آيات (آيات) من سور (سور) بارزة في القرآن تقدم أوجه تشابه لتجاربها التي نشأت وظهرت في نفسها.

عندما كانت صغيرة ، انتقلت لمياء وعائلتها من جنوب آسيا إلى الشرق الأوسط حيث أمضت العديد من سنواتها التكوينية تشعر بالضياع وبعيدًا عن المكان ، وكانت ترغب بشدة في الانتماء واللياقة البدنية. في سن مبكرة ، علمت أنها لم تفعل ذلك. لا تتوافق ، لكن لم يكن لديها اللغة لتعريف شعورها. ومع ذلك ، ذات يوم في فصل دراسة القرآن ، صادفت قصة مريم التي تبدأ رحلتها لاكتشاف الذات والانتماء الحقيقيين. من ذلك الحين فصاعدًا ، نذهب كقرّاء في هذه الرحلة مع لمياء حيث يتم مشاركة قصص دينية مختلفة من القرآن. ترشدها إعادة تفسيرها إلى فهمها لنفسها وكذلك كيفية التنقل في العالم من حولها.

يتم سرد المذكرات بشكل فريد في شكل فصول مخصصة لنبي و / أو قصة دينية من القرآن ومقالات مصغرة عن مقتطفات لمياء منها. عندما قرأت “حجاب بوتش بلوز” ، ظلت بعض الأفكار والمواضيع تتكرر في ذهني والتي تسلط الضوء على جوهر المذكرات.

دعنا نستكشف موضوعين بارزين متضمنين في هذا الكتاب.

1. غريب الأطوار

في كثير من الأحيان ، الكثير من الروايات الموجودة حول الشذوذ هي تلك الخاصة بمنظور الأبيض والغربي. ومع ذلك ، يوفر لنا فيلم “حجاب بوتش بلوز” سردًا يلعب فيه الدين والعرق والعرق والثقافة دورًا أعمق في هوية الفرد وتجربته مع الشذوذ. جوهر هذه المذكرات هو أنها تدور حول كونك مثليًا ، وأن تكون مسلمًا ، وكيف يتناسب هذان الجانبان من هوية المرء ويتصادمان معًا.

تتطرق لمياء إلى التجارب الحقيقية والمشتركة التي يواجهها العديد من المسلمين المثليين ، مثل “البقاء في الخزانة” مع العائلة أثناء التواجد في دائرة مختارة من الأصدقاء. نحن نتابعها وهي تفكر في مفهوم الخروج وكيف أنه ليس خيارًا ممكنًا لجميع الأشخاص المثليين – وكيف يؤدي هذا أحيانًا إلى صراع مع هوية المرء بأنه ليس “غريبًا بدرجة كافية”.

يلامس فيلم “Hijab Butch Blues” مفهوم “الدعوة” الذي يعيد تعريف معنى أن تكون غريبًا بشكل علني. كما تقول لمياء ، “لقد تعلمت إعادة صياغة إخبار الناس على أنهم” يدعون إلى “، بدلاً من” يخرجون “- دعوتهم إلى مكان الثقة ، مساحة للبناء – ويبدو الأمر وكأنه إهدار للطاقة العاطفية للتحدث بشكل مباشر الأشخاص الذين لا أتوقع فهم غرابي ، لا يعتزمون الاعتماد عليهم للحصول على المشورة أو الدعم في هذا المجال “. نشهد لمياء تزداد ثقتها في هويتها وتتحرر من قيود التناغم.

الأسرة والانتماء

تعبر لمياء عن شعورها بالوحدة في كثير من الأحيان ، وقد تبعها هذا الشعور لفترة وجيزة عندما انتقلت إلى مدينة نيويورك للالتحاق بالكلية والدراسات العليا. نظرًا لأنها لم تكن مع عائلتها في الخارج أو مع عائلتها في شمال ولاية نيويورك ، فقد كانت تتوق إلى مجتمع يراها على أنها نفسها الحقيقية. خلال المذكرات ، تروي لمياء تجربتها مع فقدان صداقات معينة بسبب كونها شاذة وكذلك مواجهة الخوف من الهجر بمجرد أن أصبحت ضعيفة للغاية.

توفر قصة لمياء منارة أمل لأنها لا تتخلى عن سعيها للمجتمع. تحضر العديد من الأحداث الإسلامية الصديقة للمثليين ومزدوجي الميل الجنسي ومغايري الهوية الجنسانية (LGBTQ +) ، حيث تعرفت على عدد كبير من الأشخاص المتشابهين في التفكير. تجد لمياء أهلها – الأشخاص الذين يحبونها ويقبلون بها جميعًا ، الأشخاص الذين طالما كانت تتوق إليهم.

“حجاب بوتش بلوز” ثاقبة وأرى أنها قراءة أساسية لمن هم مسلمون ومثليون. بالنسبة لأولئك الذين قد لا يتعاطفون مع أي منهما أو يجدون طريقة لإلقاء الكراهية عند نشأة الغرابة والإسلام في نفس الوقت ، آمل أن يكون الكتاب بمثابة تذكير بالتعاطف والتفاهم. هذه هي المُثل التي يتمسك بها المسلمون بشدة. إنها مذكرات آسرة بشكل جميل يمكن أن يتردد صداها لدى أولئك الذين يشعرون بأنهم خارج المكان ويسعون إلى الانتماء. يمكنك شراء نسختك هنا!

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى