Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
المرأة المسلمة

هل يعتبر هذا العرض عن المسلمين الأمريكيين تمثيلاً؟


https://www.youtube.com/watch؟v=wgdIN2cyvzM

هل تساءلت يومًا كيف سيكون شكل مشاهدة عرض واقعي يضم أمريكيين مسلمين؟ حسنًا ، قامت Hulu بهذا المسعى!

الأسرار والأخوات: The Sozahdahs هو برنامج واقعي على Hulu يتبع عشر أخوات أمريكيات مسلمات أثناء تنقلهن في تقاطعات حياتهن عندما يتعلق الأمر بالإيمان والحب والوظيفة ، والأهم من ذلك ، الأسرة. ينحدر آل Sozahdah من خلفية أفغانية ويُعرفون بأنهم أمريكيون مسلمون. يقدم لنا برنامج الواقع لمحة عن حياتهم حيث تُجبر الأخوات على مواجهة أسرار بعضهن البعض ومعرفة كيف يختبرن أخواتهن.

تسمح لنا الحلقة الأولى من برنامج الواقع بمقابلة آل سوزاداه وهم يستعدون لتجمع العيد الذي يضم جميع الأخوات وأمهن معًا بعد أكثر من عقد من الزمان. يتم تصنيف الأخوات إلى مجموعتين ، “الحكماء” و “الذئب باك”. الحكماء شيستا وحليمة وخديجة ورابية. هاتان الشقيقات الأربع هن الأكبر بين العشر وولدن في أفغانستان. ومن المعروف أنهم أكثر تقليدية ودينية من بقية أفراد الأسرة. تتكون مجموعة الذئب من أصغر ستة أفراد ، شكور ، ومزلفة ، وجميلة ، وصديقة ، ونوريا ، وحميدة.

تُعرف هاتان الأخوات على أنهن أمريكيات أولاً وقبل كل شيء بينما يحاولان أيضًا احترام الدين. يتم تقديم كل من الأخوات ومشاركة لمحات حول حياتهم المهنية وشخصياتهم والأسرار التي يخفونها من العائلة. تنكشف ديناميات الأخوات ومشاعرهن حول جوانب معينة من ثقافتهن وإيمانهن. وقالت شاكور الخامسة في قائمة الأخوات: “ها نحن قد ولدنا وترعرعنا في أمريكا. نحن أمريكيون أولاً. نحاول احترام الجانب الديني ولكننا نحاول أن نحيا حقائقنا. إنه توازن جيد “.

يتم بيع برنامج الواقع هذا للجمهور كشكل من أشكال تمثيل الأمريكيين المسلمين ، خاصة وأن الأخوات سوزاهده يعرفن أنفسهن على هذا النحو. على الرغم من أن هذا صحيح ، يمكنني القول أن هذا العرض يصور شيئًا معينًا إصدار من التجربة الإسلامية – تجربة غربية للغاية. العديد من الأخوات لا يصرحن بغير ذلك ، لأنهن يدركن أنهن لم يعودا ملتزمات بالأسرة المسلمة المحافظة التي نشأت فيها.

خلال العرض ، تتحدث الأخوات عن عقيدتهن وكيف يمكن أن تكون أفعالهن متناقضة أو مخالفة للإسلام بالإضافة إلى ثقافتهن الأفغانية.

الأخوات الصغيرات لا يرتدين ملابس محتشمة ، ولا يشربن في العلن ، وينخرطن في سلوكيات أخرى لا يشجعها الإسلام بالضرورة. حتى أنهم يقولون إن شعارهم هو “الحفلة والصلاة” … التركيز على الحفلة. ومع ذلك ، لا يزالون يمارسون العديد من جوانب العقيدة الإسلامية ، مثل المشاركة في رمضان والاحتفال بعيد الفطر وعيد الأضحى.

خلال العرض ، تتحدث الأخوات عن عقيدتهن وكيف يمكن أن تكون أفعالهن متناقضة أو مخالفة للإسلام بالإضافة إلى ثقافتهن الأفغانية. على سبيل المثال ، واحدة من أصغر الأخوات تتصارع مع الشعور بالذنب بشأن استكشاف حياتها الجنسية. تذكر أن هذا شيء تشعر أنه خاطئ وتعلم أنه غير مقبول في ثقافتهم. ترتبط بعض أسرار الأخوات بهذه الأنواع من المحادثات بين الأسرة وتتم مناقشتها بمزيد من التفصيل في طوائفهن الفردية.

تتسبب الخلافات حول مواضيع معينة في حدوث شقاق بين الحكماء و Wolf Pack ، لكنهم ما زالوا يحبون بعضهم البعض ويريدون الانسجام على الرغم من اختلافاتهم. إلى جانب ذلك ، هناك لحظات تعليمية فيما يتعلق بتدريس المصطلحات والمفاهيم الإسلامية المنتشرة في جميع أنحاء العرض ، والتي يمكن أن تكون مفيدة لمشاهدي البرنامج من غير المسلمين.

أعتقد أنه من المفيد ألا تحاول الأخوات Sozahdah تبرير أفعالهم التي قد لا يتم تشجيعها في الإسلام.

بشكل عام ، الأسرار والأخوات: قد لا تكون Sozahdahs هي التمثيل الأكثر دقة للتجربة الأمريكية المسلمة النموذجية ، ولكنها نسخة أخرى أعيدت تسميتها من مواكبة عائلة كارداشيان مع تسمية تتضمن الهوية الأمريكية المسلمة. أعتقد أنه من المفيد ألا تحاول الأخوات Sozahdah تبرير أفعالهم التي قد لا يتم تشجيعها في الإسلام. بدلاً من ذلك ، يحاولون إلقاء الضوء على أن هويتهم معقدة. لا يزالون يحتفظون بقيم معينة من الإيمان قريبة من قلوبهم مثل احترام والديهم ، وقضاء الوقت مع العائلة ، والتسامح والتفاهم.

أود أن أنصح بمشاهدة هذا العرض بقصد الترفيه بدلاً من البحث عن تمثيل مسلم حقيقي ، على الرغم من أنه يمكن أن يكون طريقة رائعة لإثارة بعض المحادثات الشيقة بشأن الإسلام والمثاليات الغربية للدين. بغض النظر ، هذا العرض ترفيهي ومليء بالدراما كما تم تصميم برامج الواقع لتكون!



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى