Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

رئيس مجلس الدولة الصيني يلتقي بالرئيس الفلسطيني في محاولة لزيادة الوجود في الشرق الأوسط


قالت وزارة الخارجية الأمريكية إن الولايات المتحدة أعلنت عن 920 مليون دولار كمساعدات إنسانية إضافية لسوريا خلال مؤتمر مساعدات في بروكسل يوم الخميس.

وقالت الوزارة في بيان إن الإعلان يرفع إجمالي المساعدات الإنسانية الأمريكية لسوريا والمنطقة هذا العام إلى 1.1 مليار دولار ونحو 16.9 مليار دولار منذ بداية الحرب في البلاد.

استضاف الاتحاد الأوروبي المؤتمر الدولي لجمع الأموال لسوريا حيث أدى زلزال في وقت سابق من هذا العام إلى تفاقم المحنة الأليمة بالفعل للأشخاص الذين علقوا في الحرب منذ عام 2011.

قال يانيز لينارسيتش ، مضيف المؤتمر والمسؤول الأعلى في الاتحاد الأوروبي للمساعدات الإنسانية وإدارة الأزمات: “التمويل الإنساني لسوريا لا يواكب الاحتياجات المتزايدة بسرعة”.

قالت ثلاث وكالات تابعة للأمم المتحدة إن الاحتياجات “هائلة” وحذرت من أنه تم حتى الآن تأمين عُشر التمويل اللازم لمشروعات 2023.

“من الضروري تقديم المزيد من المساعدة للشعب السوري ومن يستضيفهم. قال بيان مشترك صادر عن مارتن غريفيث وفيليبو غراندي وأكيم شتاينر ، الذين يقودون بشكل مشترك الاستجابة التي تقودها الأمم المتحدة للأزمة في سوريا ، “الاحتياجات هائلة”.

وقال رؤساء الأمم المتحدة إنهم يأملون في مستوى مماثل من التعهدات مقابل 6.7 مليار دولار التي عُرضت على سوريا وجيرانها في مؤتمر مماثل العام الماضي.

وفقًا للمفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين ، فر أكثر من 14 مليون سوري من ديارهم منذ عام 2011 ، ولا يزال حوالي 6.8 مليون نازح في بلدهم ، حيث يعيش جميع السكان تقريبًا تحت خط الفقر.

يعيش حوالي 5.5 مليون لاجئ سوري في تركيا ولبنان والأردن والعراق ومصر.

لا يمكننا تحمل خسارة جيل آخر. قال دان ستوينيسكو ، رئيس بعثة الاتحاد الأوروبي في سوريا ، “لا ينبغي أن تكون سوريا مكانًا يهرب الناس منه بعد الآن”.

ما بدأ كاحتجاجات سلمية ضد حكم الرئيس بشار الأسد في سوريا في عام 2011 ، تحول إلى صراع متعدد الجوانب يمتص روسيا وإيران وتركيا ودول أخرى.

وأودت الحرب بحياة أكثر من 350 ألف شخص.

وقلبت روسيا كفة الميزان في نهاية المطاف لصالح الأسد الذي لقي ترحيبا حارا الشهر الماضي في قمة الدول العربية التي أنهت سنوات من عزلته من قبل أقرانه في المنطقة.

يرفض الغرب إعادة تأهيل الأسد ولا تزال مساحة كبيرة من سوريا تحت سيطرة المتمردين المدعومين من تركيا والجماعات المتطرفة وكذلك الميليشيات الكردية المدعومة من الولايات المتحدة.

كما دعا ليناركيتش إلى تمديد وصول المساعدات الإنسانية من تركيا إلى الجزء الشمالي الغربي من سوريا.

أعلنت كل من الولايات المتحدة وألمانيا يوم الخميس أنهما ستقدمان مساعدات مالية إضافية لسوريا.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى