Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
المرأة المسلمة

اكتشفي 15 امرأة مسلمة ملهمة من مؤثرات الصحة العقلية لاتباعها


الصحة العقلية هي موضوع أساسي تتم مناقشته على نطاق واسع هذه الأيام ، بغض النظر عن الجنس أو الخلفية أو المعتقدات. في الماضي ، حتى في المجتمعات الإسلامية ، غالبًا ما كانت الرفاه العقلي تُعتبر موضوعًا محظورًا ، وكان مناقشة مشاعر المرء أمرًا غير وارد تمامًا.

الحمد لله ، مع دخولنا عصر التحديث والتقدم التكنولوجي وزيادة المعرفة ، ظهر المزيد من الأفراد ، وخاصة النساء المسلمات ، على منصات التواصل الاجتماعي لتسليط الضوء على حالة الصحة العقلية بين الشباب في المجتمعات الإسلامية. كما يقدمون إرشادات حول كيفية زراعة نمط حياة أكثر صحة من أجل مستقبل أفضل.

هناك قوة كبيرة لكونك امرأة مسلمة مؤثرة تتحدى وصمة العار التي تحيط بالصحة العقلية في المجتمعات الإسلامية وتجلب الأمل لمن فقدها. بعد إجراء بحث شامل على Instagram ، قمنا برعاية قائمة بالأفراد المتميزين الذين يجب عليك متابعتهم هذا العام.

سواء كنت تبحث عن جرعات من الإلهام بين الحين والآخر لتحفيزك أو إذا كنت تعمل بنشاط من أجل تحسين صحتك العقلية ، فإن هؤلاء النساء يستحقن المتابعة!

1. ياسمين مجاهد

تشتهر ياسمين مجاهد بكتابها الأكثر مبيعًا ، “استعد قلبك: رؤى شخصية حول التحرر من قيود الحياة” ، وهي أميركية-مسلمة ومتحدثة عامة ومعلمة روحية. وهي معروفة بكتاباتها المنيرة حول مواضيع مختلفة مثل الروحانيات ، والمساعدة الذاتية ، والتنمية الشخصية. إذا كنت في حاجة إلى بعض المحادثات الحماسية القصيرة لإعادة إشعال روحانيتك واسترداد نفسك ، فإن Insta الخاص بها هو المكان المناسب للذهاب!

2. شازرينا أزمان

شازرينا أزمان ، المشهورة بميز نينا ، كانت مغنية وكاتبة أغاني ماليزية ، وهي حاليًا مؤسسة QalbyApp ، وهو تطبيق جوّال فائق يوفر محتوى متنوعًا عن التربية الإسلامية ونمط الحياة. هجرتها هي حقًا رحلة ملهمة لنا نحن الأخوات اللواتي يبحثن عن الانتقال من الخير إلى الأفضل. اتبعها واحصل على جرعة من الأمل ، مع إطعامها الجمالي ؛ مزيج بين الاقتباسات الإسلامية الملهمة ، ولمحة عن عالمها.

3. سارة

سارة هي معالج نفسي معتمد ومؤسس أول وأكبر منصة للصحة العقلية تركز على BIPOC في كندا ، Leena. خلاصتها غنية بالأفكار والمعلومات حول الصحة العقلية ، وبعض الوصفات الرائعة لفهم نفسك وكيف يعمل عقلك بطريقة جميلة ومعقدة. تابعها الآن وتعلم عن الصحة العقلية!

4. سيلمي ريسمان

إذا كنت متحدثًا باللغة الماليزية أو الإندونيسية ، فقد ترغب في متابعة Silmy Risman ، وهو متحدث رائع ومؤسس Lingkar Ibu و Cyclebreaker Class ، وهي دورة للصحة العقلية للمسلمين تقع في إندونيسيا. يركز محتواها على الصحة العقلية في الأبوة والأمومة وللأمهات والعافية بشكل عام. أعطها متابعة الآن وأظهر لها بعض الحب!

5. مليحة خان

مليحة خان هي مستشارة مهنية متدربة مرخصة وتحب مشاركة المعلومات حول الصحة العقلية على قناتها على Youtube ووسائل التواصل الاجتماعي. إنها على استعداد لمساعدة سكان جنوب آسيا والمسلمين على كسر دورات الأجيال غير الصحية ، وخاصة أولئك الذين يواجهون حاليًا مشكلات مثل القلق والاكتئاب والصدمات وغير ذلك. محتواها القصير ممتع وبصير.

6. سارة شاه

قابل سارة ، امرأة باكستانية أمريكية مسلمة آسرة تجلب مزيجًا فريدًا من الرؤى الثقافية والتجارب الشخصية لعملها. ولدت قلبي ونشأت في ولاية تكساس النابضة بالحياة ، وتستمد قوتها من هويتها ثنائية الثقافة ، وتحتضن الجمال والتعقيدات التي تصاحبها. تتقن اللغتين الأردية والإنجليزية ، فهي تعمل على سد الفجوات الثقافية بسهولة وتفهم الفروق الدقيقة في التنقل في عوالم متعددة. اتبعها وألق نظرة فاحصة على كيفية تعاملها مع الصحة العقلية!

7. د. رانيا عوض

إذا كنت تتابع العلماء على وسائل التواصل الاجتماعي لفترة من الوقت الآن ، فقد تصادف الدكتورة رانيا عواد ومحتواها التعليمي وأحداثها ومحاضراتها حول الصحة العقلية. الدكتورة رانيا عوض باحثة وطبيبة نفسية وأستاذة إسلامية مصرية أمريكية. وهي أستاذة إكلينيكية مشاركة في قسم الطب النفسي والعلوم السلوكية بجامعة ستانفورد. تشتهر الدكتورة رانيا بعملها في الإسلام وعلم النفس والصحة العقلية للمسلمين الأمريكيين.

8. نجوى عوض

نجوى عوض ، أخصائية اجتماعية مرخصة ومعتمدة في مجال الصحة النفسية في فترة ما حول الولادة ، هي أخصائية علاج نفسي مشهورة متخصصة في علاج الأطفال والبالغين. بفضل خبرتها في علاج الـ EMDR والصحة العقلية في فترة ما حول الولادة ، تمكنت من تغيير حياة عدد لا يحصى من الأشخاص. بصفتها زميلة في معهد يقين وكاتبة ومتحدثة في المجتمع ، تُلهم نجوى الآخرين وتوجههم في رحلتهم نحو الشفاء والصمود. اتبع وسائل التواصل الاجتماعي الخاصة بها الآن لإلقاء نظرة على مشاعرها الإيجابية.

9. نزية حسن أحمد

نازيات هي زوجة وأم متفانيتان ، ومعالجة نفسية ومشرفة إكلينيكية. بفضل خبرتها باعتبارها LMHC و LPC ، فإنها ترشد الناس في رحلات تحويلية لاكتشاف الذات. بصفتها مستشارة وأستاذة في كلية QCC ، فإنها تنقل معرفتها وعطفها إلى أولئك الذين يرغبون في متابعة الرحلة ليكونوا أفضل ومساعدة الآخرين. وبصفتها بنغالية فخورة ، فإنها تتبنى الفروق الثقافية الدقيقة في ممارستها ، مما يخلق مساحة آمنة وشاملة.

10. نفيسة

الزواج جزء كبير من الحياة ، ويمكن أن يؤثر على صحتك العقلية للأفضل أو للأسوأ. إذا كنت تعاني حاليًا من هذا الأخير ، سواء كنت تعاني من حسرة ، أو صدمة كبيرة في الحياة تنطوي على الزواج والطلاق ، أو تدير كوالد وحيد ، فإن The Deen Qween عبارة عن منصة توفر مساحة آمنة لك للإصلاح قلبك وتولى مسئولية حياتك مرة أخرى.

11. رويدة

رويدة هي مدربة حياتية متخصصة في تدريب الإطار الإسلامي للنساء فقط. من خلال خبرتها في التعافي من الصدمات والشفاء الشامل ومعالجة سوء المعاملة وضغوط الحياة والقلق والاكتئاب ، فإنها توجه العملاء في رحلة ثاقبة للتعافي. من خلال نهج عطوف وحساس ثقافيًا ، تجمع الرويدة بين المبادئ الإسلامية والتقنيات العلاجية لتعزيز الشفاء والقوة الداخلية.

12. سامية قدوس

سامية قدوس هي طبيبة نفسية حاصلة على شهادة MBACP PGDip ، ومعلمة ابتدائية ، ومؤلفة من أكثر الكتب مبيعًا. تكمن خبرة سامية في مجال العلاج النفسي ، حيث تجمع بين أدوات العافية الإيمانية ومعرفتها بصفتها مؤلفة أول مجلة امتنان إسلامي روحي نفسي في المملكة المتحدة ، تقدير الحياة ، والتي تأسست في عام 2017. ويدعم عملها الأطباء وعلماء النفس والصحة العقلية مهنيين ، مما يبرز مصداقية عملها.

13. ليانا موسفيرا

ليانا مسفيرة هي شخصية متعلمة تعليما عاليا وتحظى بإعجاب السنغافوريين والماليزيين. تتفاعل Liyana Musfirah بنشاط مع النساء من جميع الأعمار وتعالج مخاوفهن. في أواخر عام 2018 ، أنشأت شبكة Liyana Musfirah (LMN) إيمانًا منها بأهمية الاتصالات والشبكات. تم الاعتراف بتفانيها وتأثيرها في مجتمعها ، حيث حصلت على جائزة رائدات الأعمال الأكثر نفوذاً في عام 2019. وقد ألهمها هذا التكريم للاستفادة من تأثيرها بشكل أكبر في دعم التعلم وتوجيهه والاهتمام به وتعزيزه داخل مجتمعها من المتابعين. .

14. عايدة أزلين

إذا كنت بحاجة إلى اصطحابي أسبوعيًا ، ففكر في الاشتراك في النشرات الإخبارية الأسبوعية لـ Aida Azlin ، أو كما تحب تسميتها ، “رسائل الحب”. لديها أيضًا بودكاست حيث تنشر تأملاتها وأفكارها حول الصحة العقلية والعلاقات وإلقاء نظرة خاطفة على حياتها وكيف يصوغ منظورها كامرأة مسلمة. إذا كنت تحب البودكاست ، فإن راتبها يستحق ذلك تمامًا!

15. راضية حميدي

مع أكثر من عشر سنوات من الخبرة في العمل عن كثب مع المجتمع المسلم ، تساعد راضية حميدي الناس على ترسيخ عقيدتهم وعلاقاتهم ومهنهم من خلال الروحانيات. كما أنها تقدم استشارات التطوير التنظيمي والبرامجي للمنظمات غير الربحية. من خلال الجمع بين خبرتها ومعرفتها الإسلامية ، تقدم استشارات زواج شاملة وتوجيهات حياتية. هدفها في الحياة هو مساعدة الأفراد على التواصل مع روحانياتهم ، مما يؤدي إلى حياة سعيدة وثقة ومليئة بالحب!

ينمو مجتمع الصحة العقلية لدينا بشكل أقوى كل يوم ، وذلك بفضل هؤلاء النساء اللواتي يرفعن أصواتهن ويثقفن ويمكنن المسلمين في جميع أنحاء العالم. هناك العديد من الأفراد المستحقين الذين يستحقون التقدير. لذا ، إذا صادفت الشخص المفضل لديك ، الشخص الذي يلقى صدى معك أكثر ، تمسك به لتلك الأيام التي تحتاج فيها إلى دفعة!



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى