Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

ثلاث محطات للطاقة تتعرض لهجمات روسية بطائرات مسيّرة وصواريخ



أعلنت أكبر شركة خاصة للكهرباء في أوكرانيا دي.تي.إي.كيه، الجمعة، إن محطاتها الحرارية الثلاث تعرضت لهجوم من قبل القوات الروسية، مما جعلها تفقد نحو نصف قدرتها الإنتاجية. فيما قال قائد بالجيش الأوكراني “شن العدو هجوما صاروخيا وجويا قويا على قطاع الوقود والطاقة في أوكرانيا باستخدام أنواع مختلفة من الصواريخ والطائرات الهجومية المسيرة”. هذا وأعلن سلاح الجو الأوكراني عن إسقاط 84 من أصل 99 صاروخا وطائرة مسيرة أطلقتها روسيا خلال الليل.

نشرت في:

2 دقائق

في هجوم جديد على البنية التحتية للطاقة المتضررة بالفعل، قالت، الجمعة أكبر شركة خاصة للكهرباء في أوكرانيا دي.تي.إي.كيه، إن محطاتها الحرارية الثلاث تعرضت لهجوم من قبل القوات الروسية. وكتبت على تلغرام “تعرضت المعدات لأضرار بالغة… وبعد انتهاء الهجوم، بدأ مهندسو الكهرباء على الفور في إصلاح الأضرار”.

وقالت شركة توزيع الكهرباء الأوكرانية ياسنو هذا الأسبوع إن شركة دي.تي.إي.كيه فقدت نحو نصف قدرتها الإنتاجية بعد الهجمات الروسية بالطائرات المسيرة والصواريخ.

من جهتها أفادت شركة أوكرانرجو المشغلة لشبكة الكهرباء، الجمعة إن هجمات روسية بطائرات مسيرة وصواريخ أصابت محطات حرارية ومائية في وسط وغرب أوكرانيا.

وكتبت الشركة على تلغرام “ضرب الروس مرة أخرى الليلة الماضية منشآت الطاقة في هجوم ضخم ومركب”. وأضافت أن “محطات للطاقة الحرارية والكهرومائية في المناطق الوسطى والغربية تضررت”.

استهداف قطاع الوقود والطاقة

وأعلن التلفزيون الأوكراني إن انفجارات سمعت في منطقتي إيفانو فرانكيفسك وخميلنيتسكي وكذلك مدينة دنيبرو بالتزامن مع رصد صواريخ كروز روسية في المجال الجوي الأوكراني.

فيما قال قائد بالجيش الأوكراني “شن العدو هجوما صاروخيا وجويا قويا على قطاع الوقود والطاقة في أوكرانيا باستخدام أنواع مختلفة من الصواريخ والطائرات الهجومية المسيرة”.

وقال وزير الطاقة الأوكراني جيرمان جالوشينكو أيضا إن منشآت للكهرباء في مناطق دنيبرو وبتروفسك وبولتافا وتشيركاسي تعرضت أيضا للهجوم. وتابع على فيس بوك “تم استهداف منشآت توليد كهرباء بطائرات مسيرة وصواريخ”.

هذا وذكر الجيش الأوكراني أن قواته الجوية دمرت 58 طائرة مسيرة هجومية أطلقتها روسيا الليلة الماضية من إجمالي 60 مسيرة، إلى جانب 26 من إجمالي 39 صاروخا.

وقال مسؤولون محليون إن القوات الروسية هاجمت البنية التحتية في منطقة كاميانسكي بالقرب من مدينة دنيبرو. وأضافوا أن شخصا واحدا على الأقل أصيب.

فرانس24/ أ ف ب/ رويترز

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى