Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
المرأة المسلمة

7 نصائح للأم المسلمة المرضعة


إذا كنت تقرأ هذا المقال ، فقد تكون أمًا جديدة أو حاملًا ، أو شخصًا يعرف أمًا يمكنها الاستفادة من هذا المنشور. كونك أما ليس بالأمر السهل ، مع مجموعة من التحديات الخاصة بها مثل إدارة الأطفال والأسرة ، والشعور بالبعد عن شريكك ، والصراع مع الرعاية الذاتية. الشيء الوحيد الذي يمكن أن تتفق عليه جميع الأمهات هو أن الرضاعة الطبيعية والضخ هما رحلتان فريدتان. تتمتع بعض الأمهات بوقت أسهل مع تدفق الحليب بشكل ثابت والجداول الزمنية التالية ، بينما يواجه البعض الآخر صعوبات وحتى الانهيارات.

تهدف هذه المقالة إلى طمأنة الأمهات وإبراز فوائد الرضاعة الطبيعية والضخ. في الواقع ، هناك مزايا عديدة لتزويد أجسامنا بالحليب. حتى في القرآن ، يشجع الله (سبحانه وتعالى) الأمهات على إرضاع أطفالهن رضاعة طبيعية لمدة عامين كاملين.

وَالْوَالِدَاتُ يُرْضِعْنَ أَوْلاَدَهُنَّ حَوْلَيْنِ كَامِلَيْنِ لِــمَنْ أَرَادَ أَن يُتِمَّ الرَّضَاعَةَ

“ترضع الأمهات أطفالهن لمدة عامين كاملين – وذلك من أجل الرغبة في إكمال الرضاعة”.

القرآن 2: 233

1. تعامل مع وقت الصلاة على أنه تذكير بالضخ

تصوير ميغيل Á. Padriñán على Pexels.com

بالنسبة لبعض الأمهات ، يعد العثور على وقت مناسب للضخ أمرًا صعبًا. إذا كنت محتارًا بشأن موعد الضخ ، فحاول الضخ مباشرة بعد صلاتك! أنت بالفعل تأخذ استراحة من الأعمال اليومية للصلاة ، فلماذا لا تضيف بضع دقائق أخرى للضخ؟

2. تناول أطعمة السنة لزيادة إمدادك بالحليب

مجموعة متنوعة من المكسرات
تصوير ديمتري زفولسكي على موقع Pexels.com

لقد بذلنا جميعًا نصيبنا العادل من أطعمة Google القوية لزيادة إمدادات الحليب لدينا. صدق أو لا تصدق ، بعض الأطعمة المذكورة في معظم المقالات تعتبر من السنة النبوية كذلك. تساعد الأطعمة مثل الحبوب الكاملة والشعير والتمر وزيت الزيتون والمكسرات والبذور في زيادة إدرار الحليب. بالطبع ، لا تستبعد البروتين والألياف من نظامك الغذائي!

3. قراءة البسملة قبل الضخ والدخول في الذكر

امرأة راكعة على الأرض
الصورة بواسطة Anastasia Shuraeva على Pexels.com

قبل البدء في المهمة ، يوصى بتلاوة “بسم الله” من أجل البركة في الأنشطة التي نقوم بها. هذا ينطبق أيضًا على الضخ! من خلال الضخ ، يحصل الطفل على مصدر الغذاء والمغذيات ، مما يجعل تذكر الله تعالى قبل البدء في الضخ.

عن النبي صلى الله عليه وسلم: (كل عمل هام وقيّم بدون ذكر بسم الله رحماني رحيم يكون ناقصًا بغير خاتمة).

علاوة على ذلك ، فإن تلاوة الأدعية (الأدعية) أو آيات من القرآن أثناء الضخ يمكن أن يساعد في تخفيف الألم و / أو الإجهاد الذي قد تشعر به من الضخ. الدعاء الآتي: يهدف إلى تسكين الألم والضغط ، وإدخال البركة في اللبن.

صلاة النعيرية / التفريجية

اللَّهُمَّ صَلِّ صَلَاةً كَامِلَةً ❁ وَسَلِّمْ سَلَامًا تَامًّا ❁ عَلَىٰ سَيِتِنَا مُحَمَّد الَّذِي تَنْحَلُّ بِهِ الْعُقَدُ ❁ وَتَنَْبَرِجُ بِهِكُتَبُ ❁ضُ وَهَهِكُتَبَرْضُى وَتُنَالُ بِهِ الرَّغَائِبُ وَحُسْنُ الْخَوَاتِمِ ❁ وَيُسْتَسْقَى الْعَمَامُ بِوَجْهِهِ الْكَرِيمِ ❁ وَعَلىٰ آلَِنهِ وَصَحْبِهِ وََنهِ وَصَحْبِهِ وَدَهِ. مَعْلُومٍ لَكَ

الله علي سلطان كاميلاتان ، وسلم سلمان طامان ، صلاح سيدنا محمد الدين الله تنالو بيهي العقاد (ش) ، وتنفاريجو بيهي الكراب (ش) ، وإحشاء ، بيه ليجو راغيبو وأوسنو الخواتم (ط) ، ويسستق الغامامو بوجهي الكريم (ط) ، وعليه عليحي وصاحبه في كلِّ لمَطْنَين بنفَسِين بأدادي كولاي ملا.

“اللهم صل صلاة كاملة وسلاماً على سيدنا محمد ، الذي تحل المشاكل به ، وتزيل الهموم ، وتلبى الحاجات ، وتحقق الآمال ، وتقبل الخاتمة ، ومنه وجه النبلاء السحاب. أعط المطر – وعلى أسرته وأصحابه ، مع كل نظرة وكل نفس ، بعدد كل ما هو معروف لك “.

4. انظر إلى الصور أو مقاطع الفيديو لطفلك

أم تحمل طفلها
صورة لورا جارسيا على موقع Pexels.com

هل تعلم أن النظر إلى الصور أو مقاطع الفيديو الخاصة بطفلك يمكن أن يؤدي إلى الشعور بالإحباط؟ خاصة عندما يبكي طفلك ، فإن الصوت والمرئيات تشير إلى نظام إنتاج الحليب الخاص بك لتوفير المزيد من الحليب ، سبحان الله!

ومع ذلك ، من المهم ملاحظة أن الإحباط لا يحدث طوال الوقت ، لذلك لا تشعر بخيبة أمل كبيرة إذا لم يحدث ذلك بالقدر الذي تتوقعه.

5. تمرن على التنفس العميق

امرأة ترتدي الحجاب التأمل
تصوير إدموند دانتيس على موقع Pexels.com

لحالتك المزاجية تأثير مباشر على إدرار الحليب. عندما تحافظ على حالة ذهنية إيجابية ومسترخية ، يميل مخزون الحليب إلى الزيادة. على العكس من ذلك ، إذا وجدت نفسك تشعر بالقلق أو الانزعاج ، فقد يؤدي ذلك إلى تعطيل إنتاج الحليب الخاص بك وتركك أكثر إحباطًا عندما لا تعبر عن الكمية التي تفضلها من الحليب.

6. لا تنس إحضار أساسيات الضخ

أحضر أساسيات الضخ لديك حتى في جولة تسوق قصيرة! يمكن أن يؤدي تجاهل جدول الضخ إلى انخفاض في إدرار الحليب ، وفي الحالات الشديدة ، احتقان الثدي بسبب انسداد قنوات الحليب.

احضر دائمًا هذه الأساسيات أينما ذهبت:

  • كيس الضخ
  • مضخة الثدي المفضلة لديك
  • شاحن مضخة الثدي فقط في حالة
  • كيس ثلج (يفضل عبوتين)
  • غطاء أو قماش تمريض
  • وسادات الثدي للتسرب
  • مناديل أو منديل لمسح الحليب الزائد
  • أكياس تخزين حليب الأم / أوعية حليب الأم

7. لا تخف من الضخ في أي وقت وفي أي مكان

قد يكون الضخ في الأماكن العامة أمرًا شاقًا للغاية خاصة عندما يميل الناس إلى الوهج. لكن لا تتردد. إذا كانت الطبيعة تنادي ، يجب أن تضخ! إذا كان من المريح الذهاب إلى مكان خاص مثل سيارتك ، فتأكد من إجراء هذه المكالمة قبل أن يصبح ثدييك محتقنين.

يمكن أن تكون الأم إنجازًا صعبًا ، لكنها تجربة مجزية حقًا. في نهاية اليوم ، أنت تعرف جسمك وكيف يعمل. هذه المقالة هي مجرد دليل بسيط يهدف إلى تزويدك بنصائح حول الضخ! افعل ما هو أفضل لك ولا تستسلم أبدًا!



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى