Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

ماكرون يعتبر أن انتصار روسيا في الحرب بأوكرانيا “سيقضي على مصداقية أوروبا”



خلال مقابلة تلفزيونية مساء الخميس، اعتبر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أنه إذا انتصرت روسيا في الحرب بأوكرانيا فإن ذلك “سيقضي على مصداقية أوروبا”. يأتي ذلك على خلفية الجدل الذي أثاره ماكرون نهاية شباط/فبراير عندما قال إنه من غير المستبعد إرسال قوات برية غربية إلى أوكرانيا لإلحاق الهزيمة بروسيا.

نشرت في:

2 دقائق

قال الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون محذرا خلال مقابلة تلفزيونية مساء الخميس، من أنه إذا انتصرت روسيا في الحرب بأوكرانيا فإن ذلك “سيقضي على مصداقية أوروبا“.

وصرح “إذا انتصرت روسيا (…) فلن يكون لدينا أمن بعد الآن” و”سيقضي ذلك على مصداقية أوروبا”، مضيفا أنه في مواجهة “تصعيد” موسكو “يجب أن نقول إننا مستعدون للرد”.

وتأتي هذه التصريحات على خلفية الجدل الذي أثاره ماكرون نهاية شباط/فبراير الماضي عندما قال في ختام مؤتمر دولي لدعم أوكرانيا ضم أكثر من عشرين من القادة الأوروبيين، إنه من غير المستبعد إرسال قوات برية غربية إلى أوكرانيا لإلحاق الهزيمة بروسيا.

اقرأ أيضاماذا تتضمن الاتفاقية الأمنية الموقعة بين فرنسا وأوكرانيا؟

وأضاف وقتها ماكرون: “نحن مقتنعون بأن هزيمة روسيا ضرورية للأمن والاستقرار في أوروبا”، مشددا على أن موسكو تبدي “موقفا أكثر عدوانية ليس فقط في أوكرانيا بل بشكل عام”.

ومنذ استقباله الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي في منتصف شباط/فبراير في قصر الإليزيه لتوقيع اتفاق أمني ثنائي، يرسم ماكرون صورة قاتمة جدا لنوايا الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، ويحرص على تقديم نفسه في طليعة الداعمين لكييف.

اقرأ أيضابوتين يؤكد أن بلاده مستعدة لحرب نووية ويحذر من إرسال واشنطن قوات للقتال في أوكرانيا

 

وعلى الساحة السياسية الفرنسية، أثار اقتراح إرسال قوات إلى أوكرانيا موجة تنديد في صفوف المعارضة على اختلاف أحزابها، من اليسار المتطرف إلى أقصى اليمين، مرورا بالاشتراكيين واليمين.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى