Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
المرأة المسلمة

Juneteenth هو يوم هام للمسلمين


Juneteenth ، المعروف أيضًا باسم يوم الحرية أو يوم التحرر ، هو عطلة سنوية يتم الاحتفال بها في 19 يونيو في الولايات المتحدة. يحتفل العيد بذكرى تحرير العبيد الأمريكيين الأفارقة ويصادف اليوم الذي وصلت فيه أخبار حريتهم إلى جالفستون ، تكساس ، في عام 1865.

يعتبر Juneteenth بمثابة تذكير مهم بنهاية العبودية في الولايات المتحدة والنضال المستمر من أجل الحرية والمساواة. إنها مناسبة للأمريكيين الأفارقة وغيرهم للاحتفال والتفكير في إنجازات ومساهمات ومرونة الأمريكيين من أصل أفريقي عبر التاريخ.

كمسلمين ، نعتقد أن العنصرية والتفاوت العرقي ظالمان. قال النبي محمد (ص) في خطبته الأخيرة:

الجنس البشري كله من آدم وحواء ، العربي ليس له غلبة على غير العربي ، ولا للعربي تفوق على العربي. كما أن الأبيض لا يتفوق على الأسود ، ولا يتفوق الأسود على الأبيض إلا بالتقوى والعمل الصالح “.

رحلة الحقوق المدنية الأمريكية المسلمة

في الفيديو أدناه ، شرعت مجموعة من حوالي 30 من قادة الحقوق المدنية من الجالية المسلمة الأمريكية في رحلة عبر ولاية ألاباما لاكتساب المعرفة حول العبودية والقتل العشوائي والفصل العنصري والقضية المستمرة للظلم العنصري. تم تصويره في فيلم مدته 21 دقيقة ، وشارك القادة في تجارب تعليمية مختلفة ، بما في ذلك مشاهدة افتتاح النصب التذكاري الوطني للسلام والعدالة في مونتغمري. كما أتيحت لهم الفرصة للتعلم من الخبراء في مواقع مهمة مثل الكنيسة المعمدانية شارع 16 التاريخية ، ومعهد برمنغهام للحقوق المدنية ، ومركز قانون الفقر الجنوبي ، والنصب التذكاري للحقوق المدنية.

يتم عرض شهادات حميمة ومؤثرة من المسلمين الأمريكيين ، وخاصة المسلمين الأمريكيين من أصل أفريقي ، الذين عانوا شخصيًا من الفصل العنصري وقوانين جيم كرو ، في فيلم مجلس العلاقات الإسلامية الأمريكية. خلال هذه الرحلة ، تجلب رواياتهم الفريدة ذكريات متحركة من حياتهم الخاصة.

https://www.youtube.com/watch؟v=Qwj8tTPXk6g



اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى