Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

مقتل شخصين على الأقل في قصف “إرهابي” على مدينة تمبكتو شمال البلاد


تعرضت مدينة تمبكتو الخميس لقصف “إرهابي” تسبب بمقتل شخصين على الأقل وإصابة خمسة آخرين بجروح، حسب ما جاء  في بيان للجيش المالي. وتخضع المدينة الواقعة بشمال البلاد إلى حصار يفرضه جهاديون، ما يمنع عشرات الآلاف من سكانها من مغادرتها وتلقي الإمدادات.

نشرت في:

1 دقائق

أعلن الجيش المالي في بيان مقتل شخصين على الأقل وإصابة خمسة آخرين بجروح، الخميس، في قصف على مدينة تمبكتو (شمال البلاد) الخاضعة لحصار يفرضه الجهاديون. وقال إن المدينة “تعرضت لقصف إرهابي بعد ظهر 21 أيلول/سبتمبر 2023…”.

حصار شديد من الجهاديين على تمبكتو


وأكد مسؤول من تمبكتو أن “الجهاديين أطلقوا ثلاث قذائف على تمبكتو. وسقط ثلاثة قتلى مدنيين على الأقل، بينهم أطفال”. وأكد هذه الحصيلة مصدر في المستشفى.

وكانت “جماعة نصرة الإسلام والمسلمين”، وهي تحالف جهادي تابع لتنظيم “القاعدة” يقاتل منذ سنوات ضد دولة مالي، قد أعلنت في مطلع آب/أغسطس، “الحرب في منطقة تمبكتو”. منذ ذلك الحين، تواجه تمبكتو حصارا يمنع عشرات الآلاف من سكان “مدينة الـ333 قديساً” من مغادرتها وتلقّي الإمدادات.

وفي السابع من أيلول/سبتمبر، أدى هجوم نسب إلى الجهاديين إلى مقتل عشرات المدنيين على متن العبارة “تمبكتو”.

وقد استعادت القوات الفرنسية والمالية المدينة في 2013 من جماعات جهادية بعد أن كانت خاضعة لسيطرة متمردي الطوارق.

 

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى