Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

الدفاعات السورية تتصدى لقصف إسرائيلي استهدف محيط العاصمة دمشق



قالت وزارة الدفاع السورية إنها تصدت لغارات إسرائيلية في محيط العاصمة السورية دمشق. وقال المرصد السوري لحقوق الإنسان، إن الضربات الإسرائيلية استهدفت “مواقع تتمركز ضمنها الميليشيات الإيرانية وحزب الله اللبناني في ريف دمشق، ودوت أربعة انفجارات عنيفة في منطقة السيدة زينب وبساتين بيبلا”.

نشرت في:

2 دقائق

قصفت إسرائيل الأربعاء مناطق قرب دمشق، وفق ما أعلنت وزارة الدفاع السورية، وسط تصاعد التوترات الإقليمية منذ بدء الحرب بين إسرائيل وحماس في غزة.

وقالت الوزارة في بيان: “شن العدو الإسرائيلي عدوانا جويا من اتجاه الجولان السوري المحتل، مستهدفا عددا من النقاط في ريف دمشق”.

وأضافت: “تصدت وسائط دفاعنا الجوي لصواريخ العدوان، وأسقطت معظمها”.

من جهته، قال المرصد السوري لحقوق الإنسان إن الضربات الإسرائيلية استهدفت “مواقع تتمركز ضمنها الميليشيات الإيرانية وحزب الله اللبناني في ريف دمشق، ودوت 4 انفجارات عنيفة في منطقة السيدة زينب وبساتين بيبلا”.

وأضاف أن “الغارات أسفرت عن مقتل عنصرين مواليين لحزب الله من الجنسية السورية”.

وردا على سؤال حول الغارات، قال الجيش الإسرائيلي لوكالة فرانس برس: “نحن لا نعلق على تقارير وسائل الإعلام الأجنبية”.

وكان المرصد قد أفاد بوقوع غارة إسرائيلية استهدفت الأحد شاحنة في سوريا قرب الحدود اللبنانية، وأسفرت عن مقتل اثنين من عناصر حزب الله، وأكد مصدر مقرب من الحزب مقتلهما في وقت لاحق.

منذ بدء الحرب الأهلية في سوريا عام 2011، شنت إسرائيل مئات الغارات الجوية على جارتها الشمالية، مستهدفة في المقام الأول القوات الموالية لإيران، من بينها حزب الله اللبناني، والجيش السوري.

وتزايدت الضربات منذ بدء الحرب في غزة بين إسرائيل وحماس قبل نحو خمسة أشهر.

ونادرا ما تعلق إسرائيل على ضربات بعينها، لكنها قالت مرارا إنها لن تسمح لإيران بترسيخ وجودها العسكري في سوريا.

فرانس24/ أ ف ب

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى