Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
أخبار العالم

كل ما ينبغي معرفته عن نهائي كأس الأمم الأفريقية بين نيجيريا وساحل العاج


موفد فرانس 24 إلى ساحل العاج – تقترب النسخة الثالثة والأربعين من كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم المقامة في ساحل العاج من نهايتها، ويستعد ملعب “الحسن واتارا” بضاحية إبيمبي (شمالي أبيدجان) لاستضافة مباراة النهائي بين منتخب نيجيريا والبلد المضيف، الأحد في تمام الساعة التاسعة مساء (الثامنة توقيت غرينيتش). ويمكن متابعة أطوراها مباشرة على فرانس24. وتجري مباراة تحديد المركز الثالث السبت بين جنوب أفريقيا والكونغو الديمقراطية.

نشرت في:

2 دقائق

سيكون النهائي المثير والمرتقب بين منتخبي نيجيريا وساحل العاج مساء الأحد في أبيدجان، المباراة رقم 52 في كأس الأمم الأفريقية 2024 لكرة القدم. وستكون مسك ختام النسخة الرابعة والثلاثين من البطولة القارية، التي شهدت نجاحا معتبرا على شتى المستويات، سواء الفني أو الجماهيري أو اللوجستي.

في نصف النهائي، فازت ساحل العاج على جمهورية الكونغو الديمقراطية بنتيجة 1-0 بهدف مهاجمها سيباستيان هالر.

من جهتها، حجزت نيجيريا مكانها في النهائي بعد فوزها بركلات الترجيح بنتيجة 4-2 على جنوب Hفريقيا. 

فمن يرفع الكأس في سماء أبيدجان، “النسور” أم “الأفيال”؟

فيما يلي، بعض المعلومات عن نهاية البطولة.

الأحد 11 فبرارير/شباط: النهائي

الساعة التاسعة مساء (الثامنة توقيت غرينتش):نيجيرياساحل العاج، ملعب إبيمبي قرب أبيدجان

السبت 10 فبراير/شباط: مباراة تحديد المركز الثالث

الساعة التاسعة مساء: جنوب أفريقيا – الكونغو الديمقراطية، ملعب “لا فيليسيا” في أبيدجان

الملعب الأولمبي في إبيمبي

بعد احتضانه مباراة افتتاح كأس الأمم الأفريقية 2024 بين منتخب البلد المضيف وغينيا بيساو (2-صفر)، يستعد الملعب الأولمبي “الحسن واتارا” بضاحية أبيدجان لاستضافة المواجهة النهائية بين نيجيريا وساحل العاج.

وبُني هذا الملعب خصيصا للبطولة القارية التي تجري في ساحل العاج للمرة الثانية بعد عام 1984 (فازت فيها الكاميرون). وهو الأكبر في البلاد، ويتسع لستين ألف شخص، ومدرجاته كلها مغطاة. وتم تشييده من قبل شركات صينية في إطار الشراكة بين البلدين. ويقع تحديدا في محافظة أنياما.   

حرب النجوم

تسعى نيجيريا للفوز برابع ألقابها في كأس الأمم الأفريقية لكرة القدم بعد أعوام 1980 و1994 و2013. وستخوض أمام ساحل العاج النهائي الثامن في تاريخها. 

أما منتخب البلد المضيف، فيسعى لانتزاع نجمته الثالثة بعد 1992 و2015. 

علاوة مزياني

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى